تميز طلاب إعدادية الاندلس باقة بمسابقة البحث العلمي

تاريخ النشر: 28/04/13 | 10:13

تعتبر تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب من أهم الأهداف التي وضعتها المدرسة نصب أعينها ,ولتحقيق هذا الهدف عمل طاقم العلوم في المدرسة على تذويت مهارات البحث العلمي لدى جميع طلاب المدرسة وذلك من خلال إجراء تجارب ضمن منهاج التعليم في العلوم والتكنولوجيا في المدرسه.

وقد توج هذا النشاط بمسابقه للبحث العلمي نظمها لواء حيفا والمركز في وزارة المعارف , وقد شاركت ست عشرة مدرسة حيث اقتصرت المشاركة على طلاب الصفوف التاسعة فقط فشاركت ست طالبات من المدرسة :علا مجادله,منوة لبناوي, سوزي سليمان, عبير ابو مخ, رؤى شايب وعبير مواسي, حيث تركز البحث حول موضوع " التخمر في العجين"حيث بحثت الطالبات ما هو تاثير كميه كل من مكونات العجين على مدى التخمر مثل تاثير كمية السكر ونوعه وتأثير كمية الخميرة ونوعها.

وامام لجنة التحكيم التي ضمت السادة :عصام زعبي- دكتور في الفيزياء،ناجي قرطام- دكتور في البيولوجيا رئام ابو مخ – دكتوره في الكيمياء قامت الطالبات بعرض عارضة شرائح (מצגת)تضم مهارات البحث العلمي أمام الحكام الثلاثة،كما وعرضت نتائج البحث في (פוסטר מדעי)

وقد ابدى الحكام إعجابهم بالطالبات وقدراتهن وبموضوع البحث وطريقة العرض

وفازت المجموعة بالمرتبة الثالثة من بين جميع المدارس المشاركة.

وقد اثنى مدير المدرسة المربي عادل اشقر على جهود الطاقم وقدرات الطلاب حيث تم تكريمهم في المدرسة ايضاً وتسليمهم شهادات التقدير.

‫2 تعليقات

  1. لما كل هذا العدد من الطلاب المتفوقين في عندنا في المدارس العربية ليش مستوى التعليم يا مدراء المدارس متدني هذا بفضلكم صار لكم على كراسي المدراء 30 او 40 او كثر بكفي اتركوا المدارس للشباب حتى تعيد الحياة والنشاط والحيوية للمدارس

  2. ولماذ لا تنشرون يا سادة ان طالب وطالبة من مدرسة النهضة الاهلية عتيد في كفر قرع قد احتلا المرتبة الاولى في المسابقة ذاتها فتقدموا لهم التهنئة والتبريكات والتشجيع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة