يوم الاجداد والتراث في مدرسة طه حسين عرعرة

تاريخ النشر: 28/04/13 | 6:33

تحت عنوان ليس منا من لا يوقر كبيرنا ويحترم صغيرنا نظمت مدرسة طه حسين بالتعاون مع اهالي الطلاب واجدادهم يوم الاجداد والتراث والذي سرعان ما تحول لعرس فلسطيني مميز.

ضم هذا اليوم العديد من الفعاليات التربوية والتي هدفت الى تذويت التراث الفلسطيني عند الطلاب بكل ما يحمله من قيم وعادات عربية اصيلة وذلك من خلال محطات مختلفة زارها الطلاب. ضمت المحطات كل ما يتعلق بالتراث : محطة الزي الفلسطيني, اكلات فلسطينية, الحكواتي, العاب زمان, اغاني فلسطينية, تعليم الدبكة الشمالية, امثال قديمة والعديد من المحطات الهادفة والممتعة.

في صباح يوم الخميس حضر قسم كبير من الطلاب المعلمات والاهالي مرتدين الزي الفلسطيني التقليدي. في القسم الاول زار الطلاب مع المربين المحطات, وفي استراحة الاكل تذوق الطلاب الأكلات الفلسطينية اللذيذة من صنع الامهات الماهرات مثل: المجدرة. الشيش برك, السلطة العربية والمفروكة.

في القسم الثاني احتفلوا سوية بعرس فلسطيني مع الفنانة القديرة ماريا ابو واصل.

المميز في هذا اليوم هو ان الاجداد والجدات هم من قدموا الشرح والمعلومات للطلاب في المحطات المختلفة من اغاني, قصص ومعلومات قيمة.

تخلل اليوم معرض تراثي جمعت المعروضات من بيوت كثيرة في عرعرة وتلقى الطلاب شرح وافي عن المعروضات من قبل السيد محمود رشيد يونس والسيد سميح يونس

سيستمر المعرض لمدة اسبوع حتى يوم الخميس 2.5.2013

هذا الحدث المميز تكلل بالنجاح بفضل التعاون المشترك بين طاقم المعلمين والأهالي في المدرسة.

الفضل في نجاح هذا اليوم يعود لمركزة التربية الاجتماعية المربية رينا يونس والمربية عمشة ابو واصل ذياب, حيث قامتا بالتحضير والتخطيط بشكل ممتاز مع لجنة الأهالي لانجاح هذا اليوم وتقديمه بالشكل اللائق.

في نهاية الحفل قامت المديرة بشكر جميع الاهالي, الجدات والاجداد الذين حضروا وتعاونوا, وقدمت باسم المدرسة شهادة شكر وتقدير لكل من ساهم وساعد بانجاح هذا اليوم.

‫4 تعليقات

  1. والله ما في ابرك من الاجداد وما في احلا من القعدة معهم الحديث عن ايام زمان يرحم ايامك يا ستي

  2. يعطيكم الف عافية على هدة الفعاليات ونتمنى التقدم الى الامام لكي تبقى مدرسة طة حسين دوما متالقة

  3. يعطيكم الف عافيه يا طه حسين والى الامام ومنورها ابو طاهر استاذ احمد يونس يا شيخ العرب وما ننسا الاداره والمديره ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة