يوم تحضيري لإعداد التواسع بثانوية القاسمي

تاريخ النشر: 24/08/15 | 18:50

نظمت مدرسة القاسمي الأهلية يوم السبت السابع من ذي القعدة 1436هـ الموافق 22/8/15 يوم إعداد مميز لطلاب الصفوف التاسعة الجدد وأولياء أمورهم.
تعرّف الطلاب بداية اليوم على صفوفهم ومربيهم، ورحب المربون بالطلاب وعبّروا لهم عن سعادتهم الكبيرة بلقائهم، وأدار كلّ مربٍّ مع صفه حلقة تعارف، وقد حصل كل طالب على ملف يحوي دستور المدرسة والتقويم السنوي وأوراق تبين متطلبات كل موضوع تعليمي على مدار العام وغيرها من الأمور الحيوية للطلاب.
بعد ذلك حصل الطلاب الحاضرون على ترحيب خاص من نائب المدير الأستاذ عفيف مصاروة ثم بين لهم سياسات المدرسة العامة والمتطلبات الأساسية ليبدأ الطلاب سنتهم الأولى في المدرسة بشكل سلس ومريح، كما وقدم الأستاذ أمجد أبو مخ شرحا للطلاب حول المنظومة المحوسبة للمدرسة وكيفية استعمالها، وقام بإعطاء كل طالب رقمه السري للدخول إلى المنظومة.
أما الأستاذ محمد قعدان مركز الطبقة فقد رحب بالطلاب وبين لهم بعض الأمور الحيوية التي يسأل عنها الطلاب الجدد وأجاب عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.
كما وأدارت مستشارة المدرسة المعلمة نعيمة قعدان ورشة فعاليات تهدف إلى تخفيف التوتر ومساعة الطلاب على التأقلم مع المدرسة وزملائهم.
وفي خطوة مميّزة شرحت الطالبتان ريان عمارنة وسيرين أبو مخ عن تجربتهن في المدرسة الأمر الذي بيّن بعض الأمور الغامضة لدى الطلاب.
وفي المقابل اجتمع مدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي مع أولياء الأمور، حيث رحب بهم ثم بيّن لهم سياسات المدرسة وشرح عن تخصصاتها وطواقمها المختلفة، وشرح عن بعض المشاريع التي تقوم بها وتصب في مصلحة الطلاب، وبيّن كذلك العلاقة الوطيدة بين أولياء الأمور والمدرسة الأمر الذي يصب في صالح الطلاب، وفي نهاية اللقاء تم توزيع أرقام مرور على أولياء الأمور ليكونوا على تواصل دائم مع المدرسة بخصوص أبنائهم.
شكر الدكتور فارس في نهاية اليوم كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء والذي ظهر جليا من خلال ردود فعل الطلاب وأولياء أمورهم، وتمى للطلاب سنة دراسية ناجحة ومثمرة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة