مظاهرة ضد إقامة مصانع اسمنت قرب طولكرم

تاريخ النشر: 22/08/15 | 21:50

تظاهر يوم الجمعة الالاف من سكان بلدة عنبتا وتجمعات كفر رمان وبزاريا ورامين وبرقة عند مفرق بزاريا شرق بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم ضد قرار شركة سند لصناعة الاسمنت استملاك ما يزيد عن 2000 دونم من اراضي هذه البلدات والقرى لاقامة مصنع الاسمنت في المنطقة.
وانطلقت سلسلة مسيرات من هذه التجمعات عقب صلاة الجمعة باتجاه مفرق بزاريا حاملين اليافطات ومرددين الشعارات و الهتافات الداعية لرفض القرار، التي تؤكد على الاضرار الناتجة عن اقامة هذا المصنع على حساب الارض الفلسطينية وصحة المواطن الفلسطيني.
وطالب المشاركون الرئيس محمود عباس والحكومة برفض طلب الاستملاك نظرا لمخاطره المتعددة، داعين الى الاستثمار في المناطق المصنفة c البعيدة عن التجمعات السكانية وان لا منفعة عامة من هذا الاستملاك لاراضي الاباء والاجداد. وقالوا ان اقامة المصنع سيعمل على تلويث البيئة وتغيير لمعالم الارض وملامحها الجميلة.
وقالت فصائل العمل الوطني في عريضة جرى جمع التواقيع عليها من قبل الالاف المواطنين انها ترفض فكرة الاستملاك واقامة المصنع القاتل للبيئة والنبات والانسان، وانها ستتبع الطرق القانونية والتحركات الشعبية وكل اشكال الاحتجاج لرفض المشروع.
واعلنت فصائل العمل الوطني والمشاركون في المسيرة انهم سيعملون على تنظيم اعتصامات اسبوعية لرفض هذا القرار وتنظيم تظاهرات مماثلة قبالة مجلس الوزراء ومقر شركة سند برام الله. وقال رئيس بلدية عنبتا المهندس ثابت اعمر ان هناك رفضا شعبيا لاقامة هذا المصنع واستملاك الاراضي في المنطقة
ee (1)

ee (2)

ee (3)

ee (4)

ee (5)

ee (6)

ee (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة