مسيرة الخيول تحت شعار "يركبون للسلام" في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/04/13 | 12:55

نظم مجلس كفرقرع المحلي مسيرة الخيول السنوية تحت شعار "يركبون للسلام"، وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف انحاء البلاد، وحضور رايات السلام والمحبة والعيش المشترك، والتأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه الجهود والتي تعزز من العلاقات العربية اليهودية المشتركة المحبة والسلام ما بين الشعوب.

وقد انطلقت المسيرة من المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال، التي تحد بلدة كفرقرع من الجهة الغربية، وشملت المرور بالتلال والجبال والغابات في مناطق كيبوتس كليكسون ومشموروت وجفعات عاده، فيما ذلك جبل ظهرة دار عيد، الذي يحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة. وتخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها، وحول تعزيز العلاقات العربية اليهودية في المنطقة خاصة، والبلاد عامة، واختتمت بمهرجان احتفالي أقيم عند نقطة النهاية في متنزه الجندي المجهول غربي قرية كفرقرع. وقد افتتح الحفل الختامي للمسيرة، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، الذي تولى عرافته، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي، على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من: المربي عبد الله غزيل، والمربي اسامة ابو رقية، وابراهيم عنتير مصاروة، ومساعدة سامي زيد مدير قسم المشتريات في المجلس المحلي, ورائد ابو سرية لمشاركتهم نجاح الفعالية، كما وشكر المحامي جمال ابو فنه على مشاركته في المسيرة من انطلاقتها وحتى نهايتها.

وقال يوسف عسلي: " إن المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب. إن هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد، وتحولت المسيرة الى فرصة للالتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي، للتعرف على بعض، ومحاولة تبادل وجهات النظر واللآراء، وإن عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات". كما أكد عسلي على" اهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب، وعلى احياء التراث والتقاليد العربية الاصيلة، حيث قال يوسف عسلي مخاطبا المشاركين: "إن الخيول استعملت في القدم من أجل الحروب، واليوم، تبادر كفرقرع لاستعمالها للسلام، ونركب اليوم، عربا ويهودا، من أجل السلام والتعايش والمحبة ما بين الشعوب. وقد كتب علينا عربا ويهودا، أن نعيش في هذه البلاد، ويجب على الطرفين التفتيش عن كل طريق ووسيلة، للعيش معا جنبا الى جنب, إن كفرقرع كانت وما زالت السباقة بتنظيم ورعاية فعاليات ونشاطات، تساهم في تطوير العلاقات ما بين الوسطين العربي واليهودي. أن مثل هذه الفعاليات تساهم أيضا في احياء التراث والتقاليد العربية العريقة، والتي أصبحت لا تهم جيل الشباب الجديد، الأمر الذي يعطي من خلال هذه الفعايات، الفرصة لجيل الشباب والوسط العربي، في التطلع والأمل في تطوير وزيادة الوعي والتثقيف للجيل القادم، لكل ما يتعلق بالعادات والتقاليد والتاريخ العربي العريق".

رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والذي شارك في الحفل الختامي للمسيرة، وقدم الشكر التقدير للمشاركين، على المشاركة الفعالة في المسيرة، مشيرا الى أن:" ذلك يؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة واحترام، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات والمبادرات لما فيها دوري رئيسي ومحوري لتعزيز العلاقات العربية اليهودية المشتركة".

‫15 تعليقات

  1. نحي دار ابو مرزوق ونشكرهم على المشاركة هلا ابو عمر ساهر ابو الورد ابو محمد عبد حمودة مجدي مرزوق هلا ابو جميل

  2. هلا ابو عمر هلا ابو الورد هلا ابو محمد هلا ابو جميل هلا ساهر حمودة مجدي عببببد ساءد يوسف

  3. اشكرك اخ يوسف ابو العبد على روح الشباب والله الحق يقال انك مبدع

  4. الله امحيي المرازقه ولله احله شباب امنورين المسيري الله ايقويكم الله يحماكم

  5. شكر لكل المشتركين ولادارة يوسف عسلي ورءيس المجلس نزية مصاروة وكل الضيوف بالتوفيق والى الامام

  6. ماشا الله شبباب مرفوعين راس مرزوق الله يحمهم
    بحي ابو الورد قل تحيات من سليم محمود مرزوق$$$$

  7. شو يا ابو الورد منور الشاشه ماشاء الله عليك وعورد الله يحماك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة