وادي عارة: مهرجان ابناء البلد على شرف يوم الاسير الفلسطيني

تاريخ النشر: 27/04/13 | 11:50

نظمت حركة ابناء البلد مساء اليوم السبت مهرجان الكرامة والوفاء لاسرى الحرية على شرف يوم الاسير الفلسطيني, بحضور جماهير غفيرة فيما ذلك الاسرى المحررين وعائلاتهم وعائلات الاسرى, كذلك شخصيات سياسية وشعبية ووطنية وجماهيرية, طالبت من خلال حضورها الكبير اهمية نصرى الاسرى في قضيتهم, مؤكدين الى ضرورة تنشيط مثل هذه المهرجانات والفعالية لنصرة ودعم الاسرى وعائلاتهم مؤكدين على ضرورة تحويل هذا الملف ملف الاسرى الى قضية وطنية في سلم اولويات الجماهير العربية وقيادتنا على الصعيد الداخلي والخارجي.

هذا فقد شمل المهرجان على مجموعة من الكلمات لعائلات الاسرى المحررين والاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية, هذا فقد اكد جميع المتحدثين الى معاناة الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية مطالبين جميع الاطر الفاعلة والجمعيات الانسانية والحقوقية العمل الجاد في سبيل الوقف الى جانب الاسرى ونصرة قضيتهم, مطالبين الى ضرورية توحيد العمل في سبيل الوقوف الى جانب الاسرى.كما وشمل المهرجان على مجموعة غنية من الفقرات الملتزمة والتي حملت بطياتها رسالة دعم لنصرة الاسرى وقضيتهم.

رجا اغبارية من قيادي حركة ابناء البلد اعرب عن تقديره وشكره لكل من حضر للمشاركة في هذا المهرجان, وقال:" نحن نتضامن اليوم في هذا المهرجان الكبير في يوم الاسير الفلسطيني, نحن نرى هذا الحشد الكبير الموجود هنا من القدس والجولان ومن كل فلسطين اهالي اسرى, هؤلاء الاسرى يضحون بانفسهم سجناء وشهداء من اجل القضية الفلسطينية ".

واكمل رجا اغبارية يتحدث:" اطالب باسم حركة ابناء البلد من السلطة الفلسطينية ان تطرح قضية الاسرى على محكمة الجنايات الدولية وان تبدأ بملاحقة اسرائيل كدولة محتلة في كافة المحافل الدولية ان تضع السلطة في رام الله والسلطة في غزة قضية تحرير الاسرى الان على اجندتها كقضية اولى, قضية الاسرى هي اهم لا يوجد مفاوضات ولا يوجد حلول سلمية هذه التي يحلمون بها او يحذون بها بان اوباما سيقيم لهم دولة او دويلة على جزيرة في الضفة الغربية نحن لسنا ضد اي دولة او سيادة فلسطينية في اي رقعة فلسطينية لكن هذه القضية الان يجب كل الجهود الوطنية ان تصب من اجل قضية الاسرى وانا واثق من ان الانتفاضة الثالثة قادمة يحاولون حبسها لكن هؤلاء الذين يحاولون حبسها سيحبسهم شعبنا عندما تنفجر الانتفاضة الثالثة التي ستطرد الاحتلال والتي ستحرر الاسرى ان شاء الله".

اقرأ المزيد:الشيخ رائد صلاح يغادر مهرجان الأسير في عارة

‫5 تعليقات

  1. قلوبنا مع الاسرى ونشد على ايادي ذويهم

    ازعجني عدة امور

    الحضور غير كافي اهل عارة وخاصة اقارب الاسيريين لا يتجاوزوا العشرة رغم ان عدد عائلتهم تزيد عن 2000
    الشيخ رائد وابن الجولان
    لا يحق لابن الجولان ان يقرر لنا من ندعوه كان باستطاعته مغادرة المكان ليس من المعقول ان ادعو الشيخ رائد للبهدلة
    الكلمات طويلة
    شبيحة الاسد شيء مخزي انصارهم متواجدون

    اهل البلد مش هون الحفلة من 1 الى 5 لا تساوي 2 عيب على القائمين عيب على اهل البلد عيب على عائلة الاسييرين

  2. نعتذر منك يا شيخ الجليل ما سمعنا ما حدث يا شيخ رائدشأنك ومقامك اعلى ان تجتمع مع ناس يرفعون اعلام الشبيح بشار الاسد

  3. حركه مبادر الشبابيه عاره …عرعره كان الها امسيه بس للاسرى ما كانت مسيسه بس للاسرى ما رفعو ا اعلام الطاغيه بشار

  4. رغم ان الاعتذار من شيخنا وشيخ الاقصى لا يفيد لكن للاسف القائمين على المهرجان فضلوا شبيحة الاسد من النقي التقي شيخ الاقصى كان من الاولى ان يغادر القاعة ابن الجولان وكل الجولان لا نقبله عندما يدور الحديث عن الشيخ رائد

    المهرجان ينقصه التخطيط السليم وحضور اهل البلد واقارب ماهر وكريم
    لكن الحمد لله على ما حدث فاليعلم الجميع وعلى راسهم الشبيحةسأكتــب كـــل ما يقـــوله النـــاس ضـــد شيخ الشرفاء فــي أوراق وأضعـــها تحـــت قدمـــيه .. . فكلـــما زادت الأوراق إرتفع شأن شيخ الشرفاء للأعلــــى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة