عامان لمجزرة الكيماوي وجرح السوريين مستمر

تاريخ النشر: 22/08/15 | 7:44

يحيي السوريون اليوم الذكرى الثانية لمجزرة الكيماوي في غوطتي دمشق في العام 2013، حين تعرضت بلدات في غوطة دمشق فجرا لهجوم بالصواريخ محملة بمواد كيماوية.

ووفقا لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش فان هذه الهجمات تمت باستخدام غاز اعصاب و نقلت المنظمة عن اطباء كانوا في المناطق المستهدفة ان الهجوم بدأ في وقت لم يكن يوجد فيه قتال بين قوات النظام و الثوار و افاد ناشطون انهم شاهدوا 18 صاروخا اطلقت من منطقة بانوراما حرب تشرين المتحف الذي تسيطر عليه قوات النظام و من مطار المزة العسكري ما ادى الى ازهاق ارواح السكان المدنيين.

ووفق بيان المكتب الطبي الثوري الموحد في الغوطة الشرقية فقد توفي اكثر من الف و ثلاثمئة شخص و اصيب اكثر من تسعة آلاف اغلبهم من النساء و الاطفال.

هذه المجزرة لم تكن الأولى من نوعها لكنها الأفظع ، فاولى المجازر وقعت في خان العسل في ريف حلب بتاريخ 19-3-2013 حيث قصفت طائرات الأسد منطقة خان العسل و رغم ان منظمة حظر الكيماوي اعلنت في حزيران يونيو ان نظام الأسد سلم ما تبقى لديه من اسلحة كيماوية و التي تزن نحو مئة طن من المواد السامة فان الاسد استمر في ارتكاب مجازر الكلور و الغازات السامة في العام 2015.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة