بيان صادر عن “متابعون” حول انتخابات رئيس لجنة المتابعة

تاريخ النشر: 22/08/15 | 21:36

ان التطورات الأخيرة والغير متوقعة في اسلوب ادارة عملية ترشيح وانتخاب رئيس لجنة المتابعة القادم ليس الا دليلا على ضرورة انقاذ اللجنة من ايدي القائمين عليها وتفعيلها لتشمل مئات الكوادر من ابناء شعبنا حتى لا تبقى حكرا على بعض “المركبات” الحزبية وغيرها المتخبطة في امرها والتي لا تقوم بدورها عبر هذا الاطار المهم.
لقد تم للأسف الشديد اقصاء بعض المرشحين لرئاسة لجنة المتابعة والغموض سيد الموقف والمماطلة سيدة الموقف .اما الشفافية والعمل المنظم في عصر الحوسبة والتقنيات بات معدوما والتلاعب في عملية الانتخابات داخل لجنة المتابعة التي من المفروض ان تكون ديموقراطية وقدوة للجماهير يهدد مستقبلها.
وعليه نظرا للتطورات الأخيرة فان مجموعة متابعون تبحث خلال هذه الساعات من خلال الطاقم القانوني والهيئة الأدارية امكانية تقديم التماس لمحكمة العدل العليا لاصدار امر احترازي يمنع اجراء الانتخابات لرئاسة لجنة المتابعة حتى تستوفي كافة الشروط الديموقراطية والادارية الصحيحة.

متابعون
للتواصل. المحامي محمد غالب يحيى
0524496604

Untitled-1

‫5 تعليقات

  1. نؤيّد النقد البنّاء والمتابعة الموضوعيّة القانونيّة، وطبعًا نطالب
    بالشفافيّة والالتزام بالقوانين في مثل هذه الأمور الحسّاسة!

  2. بالنجاح خطوة تستحق التقدير, نشد على أياديكم فليكن التوفيق حليفكم إلى الأمام.

  3. ما يحدث، حسب وسائل الإعلام، مقلق للغاية بل أكثر من ذلك، إنه ترسيخ للتعامل المتسلط/الدكتاتوري الذي أدى إلى انهيار العالم العربي.نحن في عصر وفي ظروفٍ يفشل فيها النظام المتسلط/ الدكتاتوري ، فلا مناصّ من الأخذ بالفكر والممارسة الديمقراطيين، داخل الأطر وفيما بينها وخارجها. يقوم هذا النظام على فرضية “التعددية” في الآراء والعقائد، والأحزاب، والاولويات والاهداف، والإتجاهات والمصالح، والقيم الخ…وارجو أن يكون هذا قاعدة تسير حسبها لجنة انتخابات لجنة المتابعة للجماهير العربية.

  4. يبدو الأمر مقلقا بل مخيفا حسب الأخبار التي تصلنا من وسائل الإعلام. نحن في عصر وفي ظروفٍ يفشل فيها النظام المتسلط/الدكتاتوري، فلا مناصّ من الأخذ بالفكر والممارسة الديمقراطيين، داخل الأطر وفيما بينها وخارجها. يقوم هذا النظام على فرضية “التعددية” في الآراء والعقائد، والأحزاب، والاولويات والاهداف، والاتجاهات والمصالح، والقيم الخ… أرجو أن يكون هذا قاعدة تتبناها لجنة الانتخابات للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

  5. -متابعون-
    جماهير مجتمعنا العربي في الداخل.
    تحية العطاء والوفاء.تحية العزة والكرامة.

    استمرارا ودعما للحراك الاجتماعي الجماهيري الشعبي على أرض الواقع ،ومن باب المسؤولية التاريخية تجاه اهلنا ومستقبل شعبنا ، انطلقنا نحو بلورة أطار جامع لكل الحركات واللجان الشعبية والمجموعات الناشطة قطريا ومحليا في كل بلداتنا العربية والمختلطة .
    (مجموعة متابعون) هي مبادرة شعبية مستقلة انطلقت من بين الجماهير لتخدم اهلنا في الداخل وباب المشاركة مفتوح امام كل كادر وكل جهة معنية في المساهمة والحراك الاجتماعي الشعبي.
    الظروف الحالية الأقتصادية والأجتماعية والسياسية تحتم علينا العمل سويا باخلاص من اجل اقامة اطار عربي قطري منتخب متجدد شفاف وفعال وديموقراطي من ابناء شعبنا لدى عرب الداخل بكل اطيافه.
    ان طرحنا من خلال مجموعة (متابعون) هو اللبنة الأساس في بناء مشروع عملي واقعي دون مزايدات من اي طرف.
    ومن هذا المنطلق تعمل مجموعة متابعون على وضع برنامج عمل لتفعيل هذا الأطار الشعبي العام الديموقراطي حرصا منا على التعاون والنقد البناء ومنح الفرصة لتصحيح المسار وتحسين الأداء. 
    ومن هذا المنبر تتوجه مجموعة (متابعون ) لكل جماهير شعبنا في المجتمع العربي في الداخل ولكل الكوادر الناشطة الانضمام لمشروعنا القيم العملي وتأخذ دورها الفعال في هذا الأطار المقترح. ونحن على استعداد تام مناقشة طرحنا الجديد المستقل امام كل الجهات والأطراف المعنية .
    كل عام وانتم بخير.رمضان كريم

    (مجموعة متابعون)
    رمضان 2015

    للأنضمام والتواصل مع اللجنة التأسيسية:
    السيدة سميرة حاج يحيى : 0505229787
    الأستاذ فؤاد كبها: 0505655341
    المحامي محمد غالب يحيى: 0524496604
    الأخت نهاية حبيب:0528656817
    المحامي وليد عيساوي: 0544207790
    السيد عبد الله جبارين:0549800017
    الكاتب لؤي مصالحة: 0547526226
    ______________________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة