تعيين فتحيّة مصاروة ونسرين حاج يحيى كمديرتين لمدرستين بالطيبة

تاريخ النشر: 20/08/15 | 16:49

تمّ مؤخراً تعيين المربية فتحيّة مصاروة كمديرة لمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائيّة ونسرين حاج يحيى كمديرة لمدرسة الأخوّة الإعداديّة. وتحظى المربيتين بتقدير وإعجاب كبير في جميع المحافل التربويّة، إذ تركتا بصمة كبيرة في مجالات التربية والقيادة والمبادرة والتطوع في جميع المواقع التي أشغلتاها.

ويذكر أنّ المربية فتحيّة مصاروة حاصلة على اللقب الأوّل في اللغة الانجليزيّة من الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل بدرجة امتياز ولقب ثاني في تدريس اللغات من جامعة تل أبيب. كما درست التشخيص التعليمي في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل، واجتازت دورة تأهيل المدراء الجديدة في سمينار هكيبوتسيم. وقد عملت في مدرسة يوسف شاهين في الطيبة على مدار 13 عاماً كمدرّسة للغة الانجليزيّة ومربية وعضو إدارة ومركزة شعبة ومركزة الانضباط. كما عملت كمرشدة للغة الانجليزيّة في لواء المركز في وزارة التربية والتعليم ومحاضرة في مركز تطوير العاملين في سلك التعليم في لواء المركز. ويشار أيضاً إلى أنّ المربية فتحيّة مصاروة كانت قد درّست اللغة الانجليزيّة أيضاً في مدرسة عامي أساف في بلدة بيت بيرل وفي مدرسة بخار في بلدة ابن يهودا. وكان قد تمّ اختيارها في العام 2014 للمشاركة في البرنامج المرموق للقيادة التربويّة من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة. ومن الجدير بالذكر أنّها بادرت خلال عملها إلى انشاء العديد من المشاريع التربويّة كاصدار صحيفة وبرنامج اذاعي باللغة الانجليزيّة والعمل ضمن برامج تعليميّة باللغة الانجليزيّة شارك فيها طلاب مدرسة يوسف شاهين وطلاب مدرسة يهوديّة وغيرها، وكان قد تمّ تكريمها عام 2008 على نشاطها التربوي من قبل وزارة التربية والتعليم بمنحها وسام الشرف الذي يمنح للمربين القياديّين الذين يتركون بصمة في مجالهم.

ويشار إلى أنّ المربية نسرين حاج يحيى حاصلة على اللقب الأوّل في موضوع الرياضيّات والحاسوب من الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل واللقب الثاني في تقييم وتخطيط البرامج التعليميّة أيضاً من الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل بدرجة امتياز. كما اجتازت دورة تأهيل مدراء في نفس الكليّة. واجتازت أيضاً العديد من الدورات الأخرى في التربية والقيادة والإدارة. وقد عملت كمدرّسة لموضوع الرياضيّات في مدرسة السلام في الطيبة وكمركزة لمجال التقييم في المدرسة، إذ نجحت في مأسسة التقييم البديل داخل المدرسة وفي تذويت أسس التقييم الحديثة لدى الطواقم المهنيّة التي قامت بتوجيهها وقيادتها. وعملت المربية نسرين حاج يحيى أيضاً كناطقة بلسان وزارة التربية والتعليم باللغة العربية، وكمرشدة لموضوع الرياضيّات في لواء المركز في وزارة التربية والتعليم ومحاضرة في مركز تطوير العاملين في سلك التعليم في لواء المركز. ويشار أيضاً إلى أنّها عضو في وحدة التقييم والمبادرة في لواء تل أبيب في وزارة التربية والتعليم.

وحول منصبها الجديد قالت المربية نسرين حاج يحيى: “بعد الدعم والثقه الكبرى التي حصلت عليها من الجهات المختلفه منها الرسميه وغير الرسميه، احس بالمسؤوليه الكبرى لخدمة طلابي وأهل بلدي”. وأضافت “سأسعى جاهده لاعداد طلاب ذوي قيم وتمكينهم من الإبداع والتميز الأكاديمي لمواكبة تحديات المستقبل، وذلك من خلال توفير بيئة تعليميه محفزه وآمنة، ومناخ مدرسي تعاوني”.

وقالت من جانبها المربية فتحيّة مصاروة: ” في خير المدارس نشأت ومن أفضل الرجال تعلمت، اكتسبت مهارة الصمت حين لا ينفع الكلام ومهارة النطق في ساعة الحق. الإصرار، المثابرة، والإخلاص في العمل هي ما يقودني نحو الأمام كي أرتقي بمجتمعي إلى القمم”. وأضافت “الطريق نحو القمة محفوفة بالتحديات إلا أن ذلك لا يزيدني إلا تواضعا وخشية من الله لأخلص في عملي وأنا أقود الموكب المهيب فأصنع والأهالي وطاقم المعلمين أجيالا صالحة لمستقبلها ودينها. باقة من الشكر الجزيل أرفعها بكل تواضع ومحبة إلى كل من وقف بجانبي، شجعني وساهم في وصولي إلى هذا المنصب”.

وبارك بدوره أريك برامي، رئيس اللجنة المعيّنة في الطيبة، هذه التعيينات معرباً عن رضاه التام، وقال: “ما من شك أنّه حين يتم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب يكون عندها النجاح والتميّز هما الناتج المؤكد، إن تعيين المربيتين فتحيّة مصاروة ونسرين حاج يحيى كمديرتين لمدرستي عمر بن الخطاب والأخوّة، من شأنه إحداث نهضة أخرى في مسيرة التربية والتعليم في الطيبة، فقد أثبتتا قدراتهما القياديّة والتربويّة، ولديهما الخبرة والكفاءات اللازمة، وهذا يبشر بمستقبل زاهر وواعد للأجيال القادمة وللطيبة عامةً”. وأضاف “إدارة البلديّة تفتح أذرعها للمديرتين الجديدتين ولجميع المديرين والطواقم الإدارية في كافة المؤسّسات التربويّة، وتتعهد بتوفير كل الدعم والمساندة التي يحتاجونها”.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة