نصائح لإنفصال وطلاق ودّي

تاريخ النشر: 28/04/13 | 7:11

الانفصال في الحياة الواقعية لا يمت بصلة إلى الانفصال الذي نراه في الأفلام، وعادةً يكون كتلة من الخبث والمشاحنات وانفطار القلب ومهما كانت الظروف المحيطة بالانفصال ستكون طريقه صعبة ومليئة بالمطبات.

إليك هذه النصائح لجعل الانفصال ودياً قدر الإمكان.

1- اجعلي الانفصال سريعاً:

متى قررت الانفصال عليك القيام بذلك بسرعة وبأقل آلام ممكنة. إذا كنتما تعيشان معاً فعلى أحدكما أن ينتقل من المنزل بأسرع ما يمكن. رغم أن بعض الأشخاص يحاولون البقاء في الشقة نفسها إلا أن ذلك يدمر أي أمل في الصداقة بينهما حتى ولو كان الانفصال ودياً.

2- اقضي بعض الوقت بعيداً عنه:

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الأزواج المنفصلون حديثاً هي قضاء الكثير من الوقت معاً. إذا منحت نفسك انفصالاً صحيحاً عنه يمكنك فعلاً المضي قدماً. وإذا وجدت ذلك صعباً ذكري نفسك بسبب الانفصال، فمتى أقنعت نفسك بأن ذلك لمصلحتك سيصبح أسهل عليك ألا تلتقي به.

3- اشغلي نفسك بأمور أخرى:

ما تحتاجينه بعد الانفصال هو الالهاء سواء كان عملاً أو هواية أو حتى قضاء الوقت مع الأصدقاء، احرصي على أن تشغلي نفسك دائماً. في البداية سوف يستمر عقلك بالتفكير به ولكن سيتحسن الأمر مع الوقت.

4- لا تتشاجري معه على مواقع التواصل الاجتماعي:

آخر ما يريد أصدقاؤك رؤيته هم سلسلة من المشاجرات على الانترنت. إذا احتجت إلى الشجار معه قومي بذلك على انفراد خاصة إذا كان لديكما الكثير من الأصدقاء المشتركين. وإذا اضطر الأمر قومي بحذفه من قائمة أصدقائك على الفايسبوك أو التويتر حتى تشعري بتحسن.

5- لا تصبحي مهووسة:

إذا تركك من أجل امرأة أخرى أو تشكين بذلك حاولي مقاومة رغبتك بمعرفة أسراره. فمعرفة المعلومات عنها قد يزعجك أكثر. بقدر ما قد يكون الأمر صعباً حاولي تجاهل الامرأة الأخرى وركزي على حياتك وهذا يعني ألا تبحثي عن صورها على الغوغل.

6- لا تصبحي صعبة المراس:

إذا أردت الحفاظ على علاقة محتر مع حبيبك السابق لا تتصرفي بحقارة. عندما نغضب نتصرف بغباء ونرفض التعاون. فذلك يرضي مشاعرك لفترة قصيرة إلا أنه يجعل الأمور أصعب على المدى الطويل. حاولي البقاء مهذبة ولطيفة قدر الامكان بينما تتألمين. فالألم سوف يزول في النهاية ولكن لا يمكنك العودة في الزمن إلى الوراء لتغيري تصرفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة