ضمن مشروع حورة 2020: التخطيط والرؤيا لبلدة حورة

تاريخ النشر: 20/08/15 | 13:55

عقد المجلس المحلي في حورة بالتعاون مع مركز انجاز، لقاءًا اخرًا، ضمن سلسلة لقاءات مهنية استكمالية – تعنى بتطوير وتعزيز مشاركة الجمهور لوضع رؤيا لبلدة حورة 2020 بالشراكة مع الكادر المهني للسلطة المحلية.
تأتي هذه الورشات ضمن مشروع حورة 2020 والذي يهدف الى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها ان تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية الى بلدة حضرية، في ظل الزيادة السكانية الكبيرة والسريعة، الهجرة الداخلية وغيرها من العوامل التي تأثر على تطور البلدة.وذلك من خلال: تعزيز القدرات المهنية والتنظيمية لكادر الموظفين داخل السلطة المحلية، تعزيز وتطوير العمل التنظيمي داخل السلطة المحلية و تعزيز مشاركة الجمهور المهمش والضعيف في اغلب الاحيان، في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية داخل السلطة المحلية وخلق مجتمع ديمقراطي عادل.
المشروع ممول من قبل الاتحاد الاوروبي. تم من خلال المشروع القيام بتدريبات وبناء خطط كاملة لبرامج وخطط مستقبلية للمدينة.
تخلل اللقاء ثلاثة ورشات عمل قدمها السيد عروة سويطات مخطط مدن ومستشار تنظيمي، من قبل مركز انجاز. تضمنت الورشات تخطيط ورؤيا مستقبلية لبلدة حورة من خلال عرض الفرص والتحديات من قبل الجمهور المشارك، عن التربية الثقافة والمجتمع في حورة، الكوادر البشرية والقدرات القيادية والتوعية لأهمية وجود المرافق والمراكز التربوية. وعن التطوير الاقتصادي والبيئي في حورة واهمية استثمار الفرص المحلية الموجودة او استقطاب وتجنيد موارد خارجية.
في هذا السياق تحدث د.محمد النباري رئيس المجلس المحلي على اهمية دور ومشاركة الجمهور في المخطط المستقبلي لحورة 2020 مما يساهم في تحقيق احتياجاتنا كمجتمع عربي بدوي في النقب.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة