ايقاف بيكيه أربع مباريات

تاريخ النشر: 21/08/15 | 8:33

أوقف الاتحاد الاسباني لكرة القدم الأربعاء قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه أربع مباريات لاهانته حكماً مساعداً في المباراة التي طرد فيها خلال تعادل فريقه مع ضيفه اتلتيك بلباو 1-1 الاثنين في اياب مسابقة الكأس السوبر الإسبانية.
وستحرم العقوبة بيكيه من المشاركة في أول أربع مباريات من الدوري المحلي، انطلاقاً من مواجهة مضيفه أتلتيك بلباو الأحد المقبل.
وطرد بيكيه في الدقيقة 55 عندما كان فريقه متقدماً 1-0 وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره بأن اريتس ادوريس كان متسللاً في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.
وبحسب تقرير الحكم فان بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد، وهذه مخالفة يعاقب عليها عادة بالايقاف لأربع مباريات كحد أدنى.
في المقابل، نفى بيكيه (28 عاماً) اهانته الحكم المساعد: “أريد أن أعتذر لأن التصرف الذي قمت به أمام الحكم المساعد لم يكن صحيحاً. لقد كان التوتر عالياً في تلك المباراة، لكني لم استخدم أي نوع من الاهانة في أي لحظة ضده”.
وتوج بلباو باللقب بعد أن فاز ذهاباً على أرضه برباعية نظيفة، حارماً في الوقت ذاته برشلونة من امكانية تكرار سيناريو 2009 والفوز بسداسية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية التي يخوضها في نهاية العام الحالي.
وقال برشلونة في بيان: “قدم برشلونة استئنافاً الثلاثاء ضد البطاقة الحمراء التي نالها بيكيه في مباراة بلباو. أردنا الايضاح بأن اللاعب لم يتناول الحكم المساعد كما كتب الحكم فيلاسكو كاربايو في تقريره بعد المباراة”.
وردت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني طلب برشلونة الذي اعتبر أقوال بيكيه بأنها “عبارة كتالونية عادية”، وقالت: “هذه المزاعم هي تغطية لإهانة واضحة وتقليل من احترام أحد أعضاء الجسم التحكيمي”.
ويمكن لبرشلونة استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف ثم المحكمة الادارية للرياضة الاسبانية.
وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها ابن العاصمة مدريد فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجه بيكيه، اذ سبق له أن طرد مدافع النادي الكتالوني قبل عامين في مباراة بالدوري المحلي ضد سبورتينغ خيخون.
واتهم بيكيه حينها الحكم بـ”تعمد” طرده بسبب مشادة حصلت بين الرجلين في النفق المؤدي إلى غرف الملابس خلال استراحة الشوطين.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة