كيمي رايكونن مع فيراري في موسم 2016

تاريخ النشر: 21/08/15 | 8:33

أنهى فريق فيراري الشكوك المحيطة بمستقبل كيمي رايكونن في بطولة العالم للفورمولا واحد بعد تأكيده تجديد عقد الفنلندي في موسم 2016 من البطولة.
في الأشهر القليلة الماضية كانت هناك شائعات حول عدة سائقين من أجل استبدال رايكونن في فيراري، خصوصاً فالتيري بوتاس، نيكو هولكنبرغ، ودانيال ريكياردو.
إلا أن الفريق الإيطالي اختار تفعيل البند الذي يسمح لرايكونن بالاستمرار مع فيراري في الفورمولا واحد في الموسم المقبل وبالتالي تبقى تشكيلة فريق فيراري دون تغيير في الموسم المقبل حيث يزامل بطل العالم لعام 2007 زميله الألماني سيباستيان فيتيل.
وبعد انضمام فيتيل إلى فريق فيراري بعد رحيله عن ريد بُل نهاية العام الحالي، تمكّن الألماني من التغلب على رايكونن في بداية الموسم.
إذ أن فيتيل تمكن من الفوز بسباقي ماليزيا والمجر إضافةً إلى صعوده على منصة التتويج في خمسة سباقات أخرى.
أما بالنسبة لرايكونن، ارتكب عدة أخطاءٍ في هذا الموسم خصوصاً في الحصص التأهيلية، وليكتفي بالصعود على منصة التتويج لمرةٍ وحيدة فقط في سباق جائزة البحرين الكبرى.
كما أن فيتيل تمكن من التغلب على رايكونن في عدد النقاط المسجلة، إذ أن بطل العالم الرباعي تمكن من تسجيل 160 نقطة مقابل 76 نقطة لرايكونن.
إلا أن مدير فريق فيراري ماوريزيو أريفابيني أكد طوال الموسم أن الفنلندي يتحكم بمصيره في البطولة، وأن رايكونن أظهر رغبة من أجل تقديم أفضل ما لديه بشكلٍ مستمر.
كما أوضح رايكونن الشهر الماضي أنه يرغب بالاستمرار مع فيراري في حين أشاد فيتيل بتأدية زميله في الفريق.
ومع استمرار تحالف فيراري – رايكونن في الموسم المقبل، من المرجح أن يكون لهذا القرار العديد من التأثيرات على سوق الانتقالات الذي كان يعتمد بشكلٍ كبير على مستقبل رايكونن مع فيراري.
لعل التأثير الأكبر يرتبط بمستقبل بوتاس، إذ أن الفنلندي كان المرشح الأبرز ليحلّ بدلاً من مواطنه في فيراري، ولكن من المتوقع الآن أن يستمر مع فريق ويليامز في الموسم المقبل.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة