انذار روسي شديد اللهجة الى اميركا والاردن

تاريخ النشر: 24/04/13 | 8:33

كشف ديبلومسيون، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وجه انذارا شديد اللهجة الى نظيره الاميركي جون كيري، في حال تم استخدام الاجواء الاردنية في الحرب ضد سوريا.

وبحسب تقارير إخبارية تناقلته الصحف العالمية اليوم الأربعاء، فإن روسيا تمتلك معلومات تحدث عن اجتماعات عسكرية رفيعة المستوى عقدت بين جنرالات اميركيين واسرائيليين واردنيين في الاسبوع الاخير من الشهر الفائت.

المعلومات الروسية تؤكد أنه جرى خلال تلك الاجتماعات وضع خطط وصفت بالوقائية، للتدخل في سوريا، فيما يتم الآن اختيار الاردن لمهمة خطيرة .

بدوره حذر لافروف من قيام طائرات اسرائيلية غير مأهولة باستخدام الاجواء الاردنية وضرب اهداف حساسة، او حساسة جداً، تابعة للنظام في سوريا بتنسيق او بتمويل من بعض الدول العربية.

وأوضح الديبلومسيون أن استخدام الاجواء الاردنية، بدلا من أجواء مرتفعات الجولان؛ فلكي تبقى هوية الطائرات، كما العادة، مجهولة او غامضة الى ان يحين الوقت المناسب، دون ان يعني هذا ان الطائرات الاميركية المماثلة لن تنطلق من قواعد في اسرائيل وفي الاردن نحو الاهداف إياها.

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في غير مرة أن على موقف الاردن وسياسته الثابتة على مر التاريخ بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة كانت فسوريا دولة جارة وشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة