نصائح: كيف نحافظ على طقم المقاعد الجلدي؟

تاريخ النشر: 24/04/13 | 3:26

من أجل الحفاظ على أريكة الجلد وتنظيفها، ابتداءً من فترة الاستعداد للعيد. أقرؤوا ونفذوا:

· يفضل عدم تعريض الجلد لمصدر حرارة قوي (مثل المدافئ) أو لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لأن من شأن هذه العوامل أن تسبب بُهوت لون الجلد.

· خلال الأيام الماطرة و/أو شديدة الرطوبة، من المحبذ تهوئة الغرفة من أجل السماح لطقم الجلد بالـ"تنفس".

· مرة كل عدة أسابيع، من المحبذ مسح طقم الجلوس بواسطة قطعة قماش ناعمة من أجل تنظيفه من الغبار، الذرّات، الفتات، وما شابه.

· من الأهمية بمكان التذكر أنه لا يجوز تنظيف الجلود بمواد تحتوي على عناصر كيميائية مثل الكلور. كذلك، لا يجوز استخدام "الإسفنجة العجيبة" لأن الأمر سيؤدي لـ"حكّ" وتقشير لون الجلد، ويمس بنسيجه.

· عند الرغبة باستخدام مادة تنظيف جديدة، اهتموا أولا بتجربتها في مكان مخفي وصغير، مثل: جانب الأريكة المتجه نحو الحائط، أو الجزء الأسفل من ظهر الأريكة. بهذه الطريقة، سيكون بإمكانكم فحص تأثير المادة على الأريكة، وأن توفروا على أنفسكم الشعور بعدم الارتياح إذا لم تكن هذه المادة هي ما ترغبون به.

· من المهم أن تعرفوا أن الجلود الطبيعية تأتي بالغالب بنسيج "مخدوش" أو "محكوك". هذا الأمر يضيف لمسة أخرى من الجمال للجلد، ويمنحه مظهرا طبيعيا ولطيف الملمس. لذلك، إذا رأيتم أحيانا بقعة ما على الأريكة، فمن المحبذ أن تفحصوها جيدا قبل البدء بإزالتها من على الأريكة.

· من أجل إزالة بقع الحبر، من المحبذ استخدام قطعة قطن مع القليل من الكحول. يجب فرك المكان بلطف وتجفيفه بواسطة مجفف الشعر (السشوار) باستخدام أقل درجة حرارة، وبحذر شديد.

· من أجل تنظيف الأريكة بشكل جذري، بالإمكان استخدام قطعة قماش بيضاء مغموسة بالقليل من زيت الزيتون والخل الأبيض. بعد ذلك، ومن أجل إزالة دهنية الزيت، يجب استخدام منديل ورقي بسيط. في الحالات البالغة الصعوبة، من المحبذ استخدام مذيبات الدهون المخصصة للجلد تحديدا.

· في أطقم الصالون ذات اللونين وأكثر، أو "الجلود الضبابية"، لا يجوز استخدام أي مادة تنظيف. من الممكن أن يسبب هذا الأمر زوال اللون عن الجلد. في حال وجود بقعة على طقم من هذا النوع، يجب استخدام قطعة قماش رطبة فحسب.

· في حالات وجود البقع القوية أو بعض الظواهر الشاذة، من المحبذ التوجه لمستشاري الخدمة أو لشخص مهني مختص في المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة