"شباب كفرقرع انهضوا للتغيير": يجب ترميم متنزه البئر

تاريخ النشر: 24/04/13 | 11:11

وصلت لموقع بقجة رسالة بالبريد الألكتروني من مجموعة "شباب كفرقرع انهضوا للتغيير" يناشدون من خلالها إدارة المجلس المحلي بترميم متنزه البئر من اجل مصلحة اهل البلد وترفيه ابنائها , وهذا نصها كما وصلتنا:

لحضرة:السيد نزيه مصاروه

رئيس المجلس المحلي – كفرقرع

الموضوع: ترميم متنزه البئر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

لقد قمنا بالفتره الاخيره بزيارة لمتنزه البئر رغبة منا بأحياء الرمز الذي يعبر عن مكانة قريتنا التاريخية في قلوب أبنائها والذي كان متنفسا لأهالي قريتنا خاصة ومنطقة وادي عاره عامة وهو بلا شك من أفضل المتنزهات في المنطقة, ولكن للأسف أهمل نوعا ما واصبح مقرا لبيع الممنوعات وسهر الشباب لشرب الخمور وتعاطي المخدرات.

للاسف الشديد قسم كبير من محتويات المتنزه قد ازيلت وكسرت. فهو بحاجه لالعاب ترفيهيه للاطفال (مراجيح,سحاسيل …) ومقاعد.

قسم من الاعشاب الخضراء ميته وبحاجه لزراعه جديده, الاضواء مكسره, الكشك مغلق, المراحيض مقفله.

بركة الماء اصبحت بركة نفايات, الورود تقريبا معدومه, قسم من السياج بحاجه لتصليح.

هذا المكان اصبح اثراً بعد عين ومنطقة جرداء بعد ان كانت متعة للعين وسلوى للقلب وراحة للبدن وترك لقدره المحتوم .

لقد كان متنزه البير رمزا وتراثا لاجدادنا ومنبع حضارتنا ونحن على يقين ان عمليات التخريب سببها السكان اولا.

نحن نعلم ولكم الشكر سلفا, انكم تخططون وتعملون على انشاء متنزه,( حديقه عامة) في منطقة الحوارنة.

ولكن نناشد المجلس المحلي بتفعيل المتنزه من جديد وترميمه ووضع كاميرات او حارس ليلي للحفاظ على الممتلكات وتشجيع السكان التنزه في المكان بدون خوف, ليبقى ماثلاً للأجيال القادمة ومعبراً عن حياة الاجداد ومآثرهم القوية ذات الأصول العربية العريقة.

الفعاليات اللامنهجيه التي تقام في الحوارنه جميله وممتعه, فبامكان المجلس المحلي التركيز أكثر على الاطفال ودعمهم بالفعاليات المختلفة, ولتكن هذه الفعاليات للاطفال في المتنزه حتى يتم تفعيله.

نحن على استعداد بالعمل المشترك لاحياء المتنزه من جديد.

وشكرا

تعقيب المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع

هذا وفي رد لرئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي نزيه مصاروة اشار الى انه يثمن جهود ومساعي شباب ينهضون للتغيير في مساهمتهم المباركة هذه مشيرا الى ان مجلس محلي كفرقرع يمد يد العمل ويرحب بكل اقتراح وكل مشاركة من مختلف التيارات الشبابية والشعبية والجماهيرية للعمل والتعاون المشترك مع المجلس المحلي في جميع المجالات ونواحي الحياة والتي تصب في مصلحة كفرقرع ومواطنيها.

وقال في رده على رسالة شباب ينهضون للتغيير :"مشكلة متنزه البير في كفرقرع معروفة ومراقبة من قبل المجلس المحلي الحديث يدور عن اعتداءات مستمرة من مجموعة من الشباب الذين يقومون باعتداءات مستمرة على ممتلكات المتنزه, من هنا نحن نؤكد ان هذا العمل غير اخلاقي يتنافى مع اسس القيم والاخلاق وديننا الحنيف, وبالرغم من هذا فان المجلس المحلي يسعى دائما في سبيل حماية هذا المتنزه الذي هو من اهم وابرز المعالم في القرية ويتوجب على كل واحد منا ان يهتم في المحافظة عليه, علما ان المجلس المحلي في كل عام يقوم برصد مئات الاف الشواقل في المتنزه بعد اعمال التخريب والعبث في ممتلكات المتنزه ".

واختتم المحامي نزيه مصاروة حديث بالقول:" يجب ان يكون هناك حس وواجب وانتماء وطني من قبل المواطنين للحفاظ على ممتلكات المتنزه ومختلف المرافق العامة في كفرقرع, والاعتداء على متنزه البير كونه من ابرز معالم القرية يعتبر اعتداء على كفرقرع.

المجلس المحلي بصدد رصد 300 الف شيقل في الايام القريب لترميم وتركيب العاب وخدمات اخرى بدعم من مفعال هبايس والتوتو وينر".

‫17 تعليقات

  1. والله كل الاحترام عنجد احنا بحاجه لهيك اشياء ولهيك شباب الي بدهم يظهرو بلدهم باحسن صوره

  2. هاد الموضوع لازملو حلي سريع مش عارفه ليش المجلس مستني لحد هسا
    منتزه البير واحد من رموز كفر قرع لازم يزبطوه ويعيدو الالعاب من جديد لانو في ملان ناس بتحب تروح عليه بس صار يخوف ولازم يحطو حارس بدوام كامل يحفظ عليه……

  3. نشكر الشباب على الفكرة الأيجابية ونتمنى ان تنفذ قريبا لأن مجلسنا مع التحديث والتطور فنحن بلد الثقافة والتقدم ونفتخر بذلك طبعا ويا ريت يا شباب والمجلس المحلي الموقر يلتفتون الى الممشى على طول الوادي من تطوير نظافة وليكن امتداد للمتنزه فلا يوجد بكل بلد واد مثله فهو متنفس وصحة. المشي في مكان نظيف وجميل وللجميع الصحة وراحة البال

  4. نحن الأن نستعد لجولة انتخابات جديدة…..وللأسف هذا المنتزه بهذا الوضع منذ خمس سنوات…يعني اللي عمل عمل من زمان!!!

  5. يعني شو الواحد بدو يقول المجلس واصحابه مش لازم يستنو من الناس او اي حركة في البلد تذكرهم انو المصلحة العامة اهم الفكرة ممتازة بارك الله فيكم وان دل انما يدل ع حسن التفكير والمنطق وارجو من المجلس ان يختصر …… يرمم المنتزه ويعمل اشي يستاهل للبلد ……

  6. كل الاحترام الكم هاذا المشروع لازم من زمان عملتو وبتمنى انو يكون للمنتزة حارس بالنهار وبالليل عشان محدا يقوم بتخريبو مع جدار عالي وامن والعاب مميزة

  7. كل الاحترام شباب على الفكره وبالفعل هذا رمز لبلدنا – نامل تنفيذ الترميم باسرع وقت ان شاء الله

  8. ا ريت لو عنجد يرحع المنتزه زي ما كان ايام زمان كمان كل البلدان الي حولينا فيها منتزهات حلوه بالرغم من انه كفر قرع كانت الاولى اليوم الاشي عكسي

  9. حلول –
    1.وضع سياج حديدي فوق جدران المنتزه بدل السياج الحالي
    2.تخصيص موظف ولو بشكل جزئي
    3.تركيب اجهزه لياقه تمكن الجيل الشاب من استعمالها بشك لائق
    4.تخصيص زاويه خاصه للاطفال حتى جيل 4 سنوات
    5.نقل جزء من فعاليات المدارس البساتين والروضات الى داخل المتنزه
    6.اقامه قسم من الفعاليات الامنهجيه التي يقوم بها المجلس في المتنزه
    7.تفعيل نافورة مياه تعيد الحياه الى القناه وبئر المتنزه

    ان تفشي الظواهر السلبيه في المتنزه سببه انقطاع الناس عن المجيء للمتنزه لانه لعدم توفر ولو واحد من المقترحات

  10. أيها الشباب أرجوكم قبل ان تقومو بأي ترميم ان تقومو بدراسته عن طريق مهندس مختص وبذلك يكون العمل ناجح . بلا شك بلدنا بحاجه لمنتزه على مستوى ممتاز كما هو الحال في البلدات اليهودية . احد مشاكل المتنزه الحالي هو ضيق المكان وتقسيم داخلي غير جميل وغير مريح . ولذلك العمل يجب ان يكون أيها الشباب بناء على تخطيط لمهندس مختص

  11. اود اولا ان اعبر عن احترامي وتقديري لمجوعة الشباب المتكاتفه من اجل مصلحة كفرقرع….

    ولكن ومن كوني غيورة جدا لمصلحة كفرقرع, علينا اولا ان ننشر الوعي بين افراد المجتمع القرعاوي عن اهمية التطوع ان كان اجتماعياً او اقتصادياً وحتى دينياً….
    ننطلق بنداء للتطوع علينا ان نهتم في توعية الناس والافراد لهذه القيمه الحسنة

  12. مع احترامي الشديد لرئيس المجلس ولرايه يستطيع المجلس وبعد ترميم المتنزه واحكام اغلاقه بجدار قوي وبوابة محكمة توظيف حارس خصوصي للمتنزه يعمل على حراسته ليلا ورعايته وتنظيفه نهارا , مع احترامي هذا الشيء ليس صعبا عليكم , اضم صوتي لباقي اهالي البلد الذين يهمهم الامر وارجو ان نرى تغييرات جدية وجذرية قريبا جدا وان لا يهمل هذا الموضوع الهام وخاصة اننا على ابواب الصيف والعطلة الصيفية . يا ريت لو يصل هذا الكلام الى المجلس ونسمع الرد . وشكرا .

  13. يلا شمرو عن كتافكم يا شباب واشتغلو بالمنتزه – مش بس بدنا فقع حكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة