5 فوائد لرياضة المشي أثناء الحمل

تاريخ النشر: 23/08/15 | 6:13

عندما تحمل المرأة ينصحها المتخصصون بممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة و لا سيما المشي لأن هذه التمرينات تجعل عمليتي الحمل و الولادة أكثر سهولة كما أنها تخلصها من الدهون و الشحوم الزائدة.

ولذلك نسرد عليكِ في هذ المقال الفوائد التي يمنحها المشي في فترة الحمل
– تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالإكتئاب والتوتر أكثر من المرأة العادية وقد تجدين أن الكثير من النساء الحامل يشتكين من تقلب أمزجتهن لذلك فإن المشي سيساعدكِ على تحسين حالتكِ المزاجية لأنه يساهم في إفراز مادة السيروتونين التي تقوم بتحسين الحالة النفسية والمعروفة بأسم هرمون السعادة و هذا مفيد أيضاً بعد وضعكِ لطفلكِ.

– المرأة الحامل معرضة للإصابة بما يعرف باسم سكري الحمل لذلك يجب عليكِ أن تأخذي كافة إحتياطاتكِ كي تقي نفسكِ من هذا المرض والمشي يساعدكِ على ذلك لأنه يحرق الدهون والشحوم الزائدة مما يؤدي إلى إنقاص وزنكِ وبالتالي يقيكِ من الإصابة بهذا المرض وبالطبع يجب عليكِ أن تنتبهي لغذائكِ فتدخلي الخضروات والفواكه إليه لأنها تمدكِ بمضادات الأكسدة و تعاونكِ مع المشي على الوقاية من سكري الحمل.

– إذا إنتظمتِ في المشي فإن هذا سيقوم بتحسين عمل جهازكِ التنفسي لذلك إحرصي على أن تمشي في الأماكن المفتوحة ذات الهواء النقي حتى يصل الأكسوجين إلى جنينكِ بشكل جيد و هذا سيؤدي إلى نموه بشكل صحي وسيساهم في ولادتة بوزن طبيعي غير زائد عن الحد فقد أثبتت بعض الدراسات البحثية أن المرأة الحامل التي تنتظم في المشي تلد طفلاً طبيعي الوزن على عكس المرأة التي لا تمشي كثيراً.

– تتعرض المرأة الحامل للإصابة بتسمم الحمل بعد إنتهاء الأسبوع العشرين لحملها ومن أعراضه حدوث تورم في أطراف الجسم وتصاب بهذا المرض عشرة بالمائة من النساء الحامل وممارسة المشي تستطيع أن تقيكِ من التعرض لهذا المرض لأنه يساهم في جعل معدلات ضغط الدم تقل وهذا يجعل المرأة معرضة بشكل أقل للإصابة بتسمم الحمل.

– إذا إنتظمتِ في المشي فإن عملية ولادتكِ لطفلكِ ستكون أكثر سهولة من المرأة التي لم تعتد على المشي بإنتظام وسيكون حملكِ أيضاً صحياً لأن الحركات التي تقومين بها عند المشي تجعل طفلكِ يتخد وضعية عمودية وهذا يؤدي إلى زيادة ضغطه على عنق الرحم مما يجعل جسمكِ يزيد من إنتاجه لهرمون أوكيستوسين الذي ينظم الإنقباضات التي تحدث في عضلات الساقين وهذا بدوره يساهم في جعل عملية الولادة أكثر سهولة من المرأة التي لم تعتد على ممارسة المشي أثناء حملها.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة