مركز نور لعلاج الصدمات النفسية

تاريخ النشر: 01/08/15 | 10:50

ينعقد مؤتمر مركز نور ألأفتتاحي يوم الأربعاء الموافق 19/08/2015 في تمام الساعة العاشرة صباحا في قاعة ميس الريم في عرعره.
يوجد في البلاد 14 مركزا لعلاج الصدمات النفسية وهي منتشرة في جميع انحاء البلاد في البلدات اليهودية. ألأغلبية الساحقة من المعالجين هم ناطقوا اللغات غير العربية وهم لا يعرفون اللغة العربية والعادات والتقاليد العربية.
لهذه ألأسباب فإن ضحايا الصدمات النفسية من المجتمع العربي لا يجدون مكان/او مركز للعلاج يوفر لهم المكان الطبيعي الملائم لعلاجهم.
من اجل ذلك قام المنتدى التقدمي باقامة هذا المركز “مركز نور لعلاج الصدمات النفسية” في قرية عارة حيث تقع على الشارع الرئيسي “شارع وادي عارة – 65” وفي مركز البلد حيث امكانية السفر سهلة جدا.
قام المركز ببناء طاقم مختص بهذا المجال حيث اهل معالجين حملة شهادات اللقب الثاني في المواضيع المختصة بهذا المجال ولهم دراية في ألأعراف والتقاليد العربية.
سيفتتح مركز نور ابوابه لأستقبال معالجين ابتداء من 01/10/2015 في المركز في عارة.
المركز بحاجة الى دعم كافة ألأطر والمؤسسات الرسمية والبلدية من اجل تحسين اداء العلاج ليشمل اكبر منطقة من التجمعات العربية. وهذا التحدي الكبير لا يمكن ان نتخطاه بدون الدعم الجماهيري المادي والمعنوي وبهذ المجال نتوجه الى جميع اخواتنا واخواننا، نساءا ورجالا وهم كما نعهدهم اهل عطاء وسباقون الى الخير وحين تتكاثف جهودنا مع جهود كافة المعنيين فاننا بذلك نضمن بعون الله تعالى تقديم افضل علاج يستحقه هذا النوع من الذين يتعرضون لكافة الصدمات وبمختلف انواعها.
وفي الختام نود ان نؤكد ان مركز نور هو مكان للتاهيل لكل ما ذكرناه سابقا.

ندعم الفرد نبني مجتمعا

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة