الكليه الاهليه تستضيف 1000 طالب في اليوم المفتوح

تاريخ النشر: 23/04/13 | 4:15

استقبلت الكليه الاهليه بالامس حشد كبير من الطلاب المعنيين بالالتحاق بالكليه من مختلف القرى والمدن في الوسط العربي وذلك في اطار اليوم المفتوح الذي نظمته الكليه الاهليه لتطرح فيه للطلاب وجمهور المعنيين المواضيع التي ستدرسها خلال العام المقبل هذا وقد اكد المدير العام للكليه الاهليه السيد عدنان سعيد, اضافة موضوعين جديدين في الكليه الاهليه وهما تعلم موضوع الهندسه (מהנדס) بعدة مجالات ,وموضوع التمريض(סיעוד) دون الحاجة الى الوقوف عند عقبة البسيخومتري وقد اثنى على طلاب الاهليه وعلى علاماتهم المتفوقه.

وقد حضر الحفل شخصيات عديده من رؤساء البلديات والمجالس المحليه ورجال اعمال ومسؤولين من الوسط العربي رئيس بلدية باقه السيد مرسي ابو مخ :ان ما تقوم به الكليه الاهليه هو عمل وطني وان التعليم هو السلاح الوحيد وشجع الشباب على التعلم وقال :تعلموا تعلموا ان الاهليه هي الحل الامثل لطلابنا العرب. رئيس مجلس محلي جلجوليه السيد جابر جابر وجه كلمته لطاقم الاهليه وقال نشد على اياديكم حيث ان السلاح الوحيد في ظروف التضييق الي يحياها وسطنا العربي هو العلم وهو سلاحنا الوحيد والكليه الاهليه تقدم لكم الفرص حتى تصلوا الى الدرجات العليا فانتهزوا الفرصه .

اوفريت كمندوبه عن كلية شنكار للهندسه دعت الطلاب الموجودين من الراغبين بحمل لقب مهندس ان يلتحقوا بالكليه الاهليه في السنة الاولى كي يجتازوا حاجز البسيخومتري وقالت ان الخطه المشتركه بين الاهليه وشنكار تمكنهم من الحصول على لقب مهندس في عدة مجالات منها ( الكترونيكا, كيمياء, بلاستيكا, الصناعه والاداره).

السيد جلال ابو حسين قال ان الكليه الاهليه تناضل وتكافح من اجل ان تصل بطلابها الى اعلى المستويات واكد في كلمته انه واجب وطني على هؤلاء الطلاب ان يتعلموا والواجب الاخر على رؤوساء المجالس والبلديات هو توفير اماكن العمل لهم بعد التخرج .

السيد محمود عاصي رئيس مجلس كفر برا ” انتم سفراء لنا ونفتخر بكم وننتظر تخرجكم , والكليه الاهليه هي سفيرة في منافسة للكليات الاخرى , وان عليكم انتم الطلاب الاجتهاد من اجل ان تحصدوا النجاح ونحن علينا كمسؤولين ان نسعى لتوفير المجالات وفرص العمل لكم .

مديرة الكليه الاهليه هدى سلامه تحدثت عن فرحتها بالنتائج التي يصل اليها طلابها وقالت : ان الكليه نطرح برامج مشتركه مع كليات وجامعات تمنحكم اللقب والشهاده التي تسعون اليها, وتحدثت عن اهميه التعليم للمراة العربيه وما تقددمه الاهليه لطلابها من تخصصات والقاب في التربيه وعلم النفس والتاريخ والهندسه والادب والتمريض ومواضيع اخرى واهميه السنه الاولى بتاسيس الطالب باللغه العبريه والانجليزيه.

رئيس مجلس كفر قاسم السيد نادر صرصور قال في كلمته : ان هنالك 3 ركائز للنجاح اولها القدرات الموجوده عند كل طالب فيكم وثانيها هي توفير الفرصه للتعلم وهذا ما تقوم به الاهليه وهو توفير بيت دافئ يدعمكم في مشواركم التعليمي ويخفف الصعوبات والركيزه الاخيره هي اجتهادكم الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة