الشرطة تطلق مشروعا للتوعية الأسرية مع 4 جمعيات في اريحا

تاريخ النشر: 23/04/13 | 2:45

أطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم ، مشروعا للتوعية الأسرية وبالشراكة مع 4 جمعيات في مخيم عقبة جبر إلى الجنوب من مدينة اريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذا المشروع تشارك فيه جمعية النشاط النسوي وجمعية الشبان المسيحية وجمعية البر بأبناء الشهداء وبرنامج الصحة النفسية والمجتمعية التابع لوكالة الغوث ، وهو يهدف لتعزيز دور الشرطة في توفير الأمن والحماية لكل مواطن فلسطيني وخاصة الحماية والدعم والمساندة للفئات الضعيفة والمهشمة " .

ويشرف على هذا المشروع فرع العلاقات العامة والإعلام ووحدة حماية الأسرة في الشرطة ، ويشمل محاضرات توعية وإرشاد وورش عمل مشتركة مع المنتسبات للجمعيات المشاركة ، إضافة إلى عرض دراسات وأفلام وتجارب واقعية حول العنف الأسري وآليات التعامل مع الحالات المعنفة والتعريف بوحدة حماية الأسرة ودورها وطريقة عملها .

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين إلى أن الشرطة تقوم بدور مجتمعي مكمل لدورها الاعتيادي في حفظ الأمن والنظام العام ، وهذا الدور يأتي للتواصل مع المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات والمراكز الشبابية والنسوية بما يخدم ويصب في النهاية في الهدف العام وهو أن يصبح المواطنون شركاء مع الشرطة في الحفاظ على الأمن ومحاربة الجريمة .

وقدم مدير وحدة حماية الأسرة النقيب منتصر بني عودة لقاءين في جمعية النشاط النسوي بحضور مديرتها جميلة أبو العسل و مدير مخفر عقبة جبر الرائد طارق الجبالي مع أكثر من 50 مشاركة ، وتمحورت حول الطرق الواجب إتباعها في حال وجود شكوى أو اعتداء على المرأة أو الطفل أو إي من إفراد الأسرة ، والآليات التي تتعامل بها الشرطة لتحويل ملفات العنف للجهات المختصة ومنها الشؤون الاجتماعية والنيابية العامة والقضاء ، كما فتح باب النقاش والحوار مع المشاركات .

ومن جهتها عبرت أبو العسل وراوية العالم الأخصائية النفسية من وكالة الغوث عن شكرهن والمشاركات للقائمين على المشروع والمبادرة الشرطية الهامة ، ومع المطالبة بالاستمرار بهذه البرامج الهادفة التي تعزز من دور المرأة في المجتمع وتبين لها الكثير من الأمور التي تجهلها وخاصة فيما يتعلق بالشأن الأسري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة