سابيلا لن يدرب المنتخب السعودي

تاريخ النشر: 17/08/15 | 14:28

أعلنت وسائل إعلام محلية الأحد أنّ أليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين السابق رفض عرضاً مغرياً لتدريب منتخب السعودية لكرة القدم بطل آسيا ثلاث مرات.
ولا يرتبط سابيلا (60 عاماً) بأيّ عمل منذ رحيله عن تدريب الأرجنتين عقب قيادة الفريق إلى المباراة النهائية في كأس العالم بالبرازيل العام الماضي وارتبط اسمه بتدريب السعودية منذ فترة طويلة.
وقال عدنان المعيبد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم: “سابيلا اعتذر عن تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة”.
وأضاف: “خضنا مفاوضات مطولة مع سابيلا من أجل إقناعه بتدريب المنتخب السعودي لكن المدرب اعتذر لنا عن عدم قبول العرض”.
وقال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الجمعة الماضي إنّ الاتحاد يريد التعاقد مع مدرب من أميركا الجنوبية.
وحدّد عيد كلا من سابيلا ومواطنه خورخي سامباولي الذي قاد تشيلي للقب كأس كوبا أميركا في الشهر الماضي كمرشحين تم التفاوض معهما.
كما سبق أن تحدثت تقارير عن أنّ مدرب تشيلي والأرجنتين السابق مارسيلو بيلسا كان مرشحاً لتدريب السعودية أيضاً.
ويبقى منصب مدرب السعودية شاغراً منذ إقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو عقب الخسارة أمام قطر في نهائي بطولة خليجي 22 التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في كانون الأول الماضي.
وتولى الروماني كوزمين أولاريو المسؤولية بشكل مؤقت في نهائيات كأس آسيا بأستراليا في كانون الثاني الماضي لكن المنتخب الملقب بالأخضر ودع البطولة من الدور الأول.
وبدأت السعودية مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا تحت قيادة مدرب محلي مؤقت قاد الفريق لفوز صعب 3-2 على حساب فلسطين في حزيران الماضي ضمن المجموعة الأولى من التصفيات.
ويستضيف الفريق الشهر المقبل منتخب تيمور الشرقية قبل أن يواجه ماليزيا في كوالامبور.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة