انجاز تاريخي للإسبانية كارولينا في البادمنتون

تاريخ النشر: 17/08/15 | 15:18

حققت الأسبانية كارولينا مارين انجازا تاريخيا بالفوز ببطولة العالم للريشة الطائرة التي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكارتا للمرة الثانية على التوالي.
وتغلبت مارين 22 عاما، المصنفة الأولى عالميا، أمس الأحد، على الهندية سينا نهوال 21 – 16 و21 – 19 لتؤكد سطوتها وتربعها على عرش هذه الرياضة بعدما توجت بلقبها العالمي الأول العام الماضي خلال البطولة التي أقيمت في كوبنهاغن الدنمارك.

وأصبحت الأسبانية مارين اللاعبة الأولى خارج الصين، التي تعد الدولة المسيطرة على هذه الرياضة في العالم، التي تدافع عن لقبها والرابعة، على المستوى العالمي، التي تحقق الفوز به مرتين متتاليتين.

ونجحت مارين، التي احتفلت بفوزها باللقب بالانبطاح أرضا أمام 10 ألاف متفرج، في التغلب على المصنفة الثانية عالميا رغم مشاركتها وهي تعاني من الإرهاق وعدم الجاهزية البدنية بسبب الكسر الذي أصيبت به مؤخرا في قدمها اليمنى.

وفي منافسات الرجال، نجح الصيني تشين لونج أيضا من الحفاظ على بعد فوزه 21 – 14 و21 – 17 على الماليزي لي شونج وي، الذي خسر مباراته النهائية الرابعة على التوالي.

وفاز الثنائي الإندونيسي محمد أحسن وهيندرا سيتياوا بلقب زوجي الرجال، فيما فازت الصينيتان تيان كينج وزهاو يونلي بلقب زوجي السيدات، كما توج زهاوي ونلي وزهانج نان بلقب الزوجي المختلط.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة