كيف تدعم قيادة الدراجات نمو طفلك

تاريخ النشر: 10/09/15 | 12:56

قيادة الدراجات رياضة هامة مفيدة للجسم للكبار وللصغار وتأتي أهمية ان نعلمها لأبنائنا منذ الصغر ليس فقط للحصول على جسم رياضي ممشوق ولكنها لها العديد من الفوائد الأخرى الجسدية والعقلية.

لذا على الأباء ان يجهزوا لأبنائهم بيئة مناسبة لممارسة هذه الرياضة بأمان وجلب ملابس مناسبة وخوذة مناسبة لأبنائهم ليروا بأعينهم الفوائد المذهلة لممارسة الأطفال لهذه الرياضة الهامة.

فالأبناء يمكنهم ممارستها في الحدائق والطرق الهادئة وفي الأجازات عند السفر للمصايف وإذا كانت المدينة التي تقيم بها مجهزة بطرق أمنة لسير الدراجات يمكنهم استخدامها في حياتهم اليومية من ذهاب للمدرسة وقضاء تنقلاتهم المختلفة.

إليك بعضا من مميزات ممارسة أبنائك لقيادة الدراجات بشكل مستمر :

– قيادة الدرجات تخرج أطفالك من المنزل ليتعرضوا خلال هذا الوقت لأشعة الشمس التي تمد اجسامهم بفيتامين D والهواء النقي والذي يضمن لهم نوما هادئا ليلا، كما انها تساعد على بناء العضلات وتقوية الجسم وتقوي الذاكرة في حفظ الطرق المختلفة عند الذهاب والعودة.

– تمنحهم بعض الأمان من خلال ارتداء الواقيات الخاصة بقيادة الدراجات من خوذة و غطاء مفاصل اليد والركبة لتلافي الأضرار الناتجة عن السقوط المتكرر فتشعر الأم بالاطمئنان على صحة أطفاله وتجنب الاصابات الخطيرة عند اللعب.

– توسع قيادة الدراجات من دائرة معارف ابنائك من خلال ممارستها بشكل جماعي مع الجيران او اصدقائهم بالمدرسة مما ينمي مهارات الطفل الإجتماعية وتعزيز ثقته بنفسه.

– تساعدهم على التمتع بصحة جيدة من خلال تكوين العضلات حرق السعرات الحرارية الزائدة كما انها تجعلهم اقل عرضة لتناول الأطعمة الجاهزة لعدم شعورهم بالملل وتناول العصائر الطبيعية التي تمدهم بالطاقة، وتمنح طفلك لياقة بدنية عالية كما انها تقوي عضلة القلب.

gallery-preview (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة