عارة: حركة مُبادر تنظم أمسية ثقافية للتضامن مع الأسرى

تاريخ النشر: 22/04/13 | 12:11

نظمت حركه "مبادر " الشبابية في وادي عارة مساء أمس الأحد أمسيه أدبيه موسيقية في قاعة ميس الريم بعنوان "مي ملح" وذلك تضامناً مع الاسرى الفلسطنيين في المعتقلات الاسرائيليه. تخلل الأمسية فقرات موسيقية ملتزمة ونشاطات هادفة متنوعة أفتتحها فضيله الشيخ رائد صلاح بكلمة خطابية وألقى الشاعر المحلي امين زيد كيلاني قصيدة هادفة, كما وشارك كل من المطربه الملتزمه لمى ابو غانم والعازف احمد محاميد بفقرة موسيقية وطنية لاقت استحسان الحضور.

وتضمنت الامسيه التي حضرها المئات من الشبيبة في وادي عارة مسرحيه بعنوان "الجزيره" والتي تمثل ذاتية الاسير ووجدانه وارقه وهمومه و اماله واحلامه.

وفي حديث مع محمد زيد من حركة مبادر قال: "ان الهدف من هذا اليوم هو التضامن مع الاسرى في السجون, علماً ان اغلبيه وسائل التضامن كانت حتى اليوم سياسيه عن طريق المظاهرات ولم يتم اعطاء الجانب الادبي والفني حقه بالنضال, رغم انه يعبر عن مستوى الشعوب, لكن بهذه الأمسية يتمحور نضالنا عن طريق الادب والفن".

‫4 تعليقات

  1. الامسية كانت هدافه وذات مستوى عالي من الرقي تحياتي لكل القائمين والداعمين لمثل هذه المبادرات وهذه هي الطريقة الأمثل لتثقيف أبنائنا وتذكيرهم بقضيتهم بعيدا عن الأساليب الخطابية فلنواكب العصر بما لا يغضب الله والاعتدال والالتزام مع فائق احترامي وتقديري

  2. بشكر الشباب المبادرين للأمسية ..يعطيكو العافية والى الامام
    وبشكر موقع بقجة الوحيد اللي وثق الأمسية , دائما انتم السباقون ..استمروا

  3. بقدم احر التهاني لاجمل واروع مجموعة وهي حركة مبادر وبتمنا الهم النجاح الدائم والتقدم يعني بالعامية برافو شباب صبايا

  4. الف الف تحيه ل ضياء الجزماوي ومحمد زيد على هذا العمل الجميل … الله يعطيكم العافيه .. الصور مش كل اشي بس شتغلتو كفايه انتو الاثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة