بنسيتش تطيح بسيرينا وتلاقي هاليب في النهائي

تاريخ النشر: 16/08/15 | 14:01

صدمت السويسرية الشابة بليندا بنسيتش منافستها الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة أولى وتأهلت لمقابلة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية في المباراة النهائية لدورة تورونتو الكندية الدولية للتنس.

وفي نصف النهائي السبت، فازت بنسيتش على ويليامس 3-6 و7-5 و6-4، لتلحق بهاليب التي كانت تغلبت على الإيطالية سارا إيراني الخامسة عشرة 6-4 و6-4.

وهي الخسارة الأولى لسيرينا (33 عاماً) في تورونتو بعد 14 فوزاً متتالياً، حيث كانت تبحث عن لقبها الخامس هذا الموسم والرابع في تورنتو/مونتريال (تتناوب المدينتان على استضافة هذه الدورة) بعد أعوام 2001 و2011 و2013،

ولم تشارك الأميركية في أي دورة منذ تتويجها في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، حيث تأمل بأن تصل إلى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الغراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية أيضاً.
من جهتها، واصلت السويسرية الواعدة بنسيتش (18 عاماً) عروضها القوية في هذه الدورة، وهي كانت أقصت الصربية أنا إيفانوفيتش بطلة 2006 والمصنفة خامسة 6-4 و6-2 في ربع النهائي.

وأحرزت بنسيتش لقباً واحداً هذا العام في دورة إيستبورن الانكليزية أواخر الشهر الماضي.

من جهتها، استعادت هاليب ايقاعها بعد مباراتين صعبتين إذ احتاجت إلى ثلاث مجموعات للفوز على الألمانية أنجليك كيربر في الدور الثالث 6-3 و5-7 و6-4، ثم البولندية آنييسكا رادفانسكا السادسة وبطلة النسخة الماضية صفر-6 و6-3 و6-1 في ربع النهائي.

الفوز هو الثالث لهاليب على إيراني في أربع مواجهات بينهما حتى الأن.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة