كفرقرع:مشروع بناء ثقة بين المواطن العربي والشرطة

تاريخ النشر: 22/04/13 | 7:17

احتضنت قاعة الجلسات في مجلس محلي كفرقرع ورشة تقييميه لمشروع" الشرطة والمجتمع " والذي يهدف ليكون نموذج تعليمي لمشروع بناء الثقة بين المواطن العربي والشرطة في ظل التطورات منذ احداث اوكتوبر 2000 والثقة المعدومة ما بين الشرطة والمواطن العربي والافكار المسبقة من قبل الطرفين منذ قيام الدولة.

وياتي هذا المشروع بمبادرة ورعاية مبادرات صندوق ابراهيم سعيا منها ببناء ثقة متبادرة ما بين المواطن العربي والشرطة لضمان الخدمات للمواطن من قبل مؤسسات الشرطة في مختلف مجالات ونواحي الحيا .

هذا وشارك في الورشة المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع, وموطي حاريف قائد شرطة وادي عارة, وامنون باري سوليتسيانو مدير عام مشارك صندوق ابراهيم, وعدد من الممثلين من الشرطة ومبادرات صندوق ابراهيم واعضاء الهيئة التوجيهية للمشروع من قرية كفرقرع والتي تشمل على مجموعة من رجالات التربية والتعليم.

وخلال الورشة أكد المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع على اهمية هذه الفعالية في ترسيخ الوعي العام بمفهوم الشرطة المجتمعية والجهود المبذولة للبدء في تنفيذ مشروع منح الحقوق والخدمات الصحيحة والمهنية للمواطن العربي من قبل مؤسسات الشرطة والغاء النظرة المسبقة من قبل الشرطة على المواطن العربي انه دائما مشبوه.

وفي الوقت نفسه اشار مصاروة الى ان هذا المشروع سيسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في الأداء لرجال الشرطة ومؤسسات الشرطة والتأسيس لشراكة حقيقة بين الشرطة والمجتمع تخدم الاقلية العربية لا سيما مكافحة العنف والاجرام والظواهر السلبية ومكافحة حوادث الطرق, مؤكدا الى ان عمل مهني اكثر وصحيح للشركة سيضمن الامن والامان واعادة الاستقرار للمجتمع العربي الذي فقده في الاونه الاخيرة.

من جانبه اعرب موطي حاريف قائد شرطة وادي عارة عن رضاه وتقديره للمساعي الايجابية التي تبذل من قبل جميع الاطراف لتحسين اداء الشرطة والمشاركة ما بين الشرطة والسلطات المحلية ومبادرات صندوق ابراهيم والمواطنين في سبيل خلق واقع افضل للمواطن وللشرطة.

وقال حاريف :" أن تجربة الشرطة المجتمعية تهدف إلى دعم مشاركة المجتمع في وظائف الشرطة بالحفاظ على الامن والسلامة العامة والاسهام في نشرة الثقافة الامنية والتعريف بمسؤليات الجهات الامنية ودور المجتمع في تعزيزها وترسيخها لضمان الامن والاستقرار للمواطن ".

ومن جهته، أكد امنون باري سوليتسيانو أن هذه الورشة التقيمية تأتي في سياق سعت مبادرات صندوق ابراهيم لاثراء مشروع الشرطة المجتمعية بمختلف الخبرات والافكار والتصورات من جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية.

وأشار امنون باري ان هناك عدد من الورش والندوات التقييمية ستنظم خلال المرحلة القادمة لضمان نجاح هذا المشروع والوصول به الى مستوى عال من الكفاءة العملية.

‫3 تعليقات

  1. هل تعرف يا اخي ما هو صتدوق ابراهبم انة مؤسسة ماسونية . الى متى!!!!!!!!!!!!!

  2. الثقه تبنى من جديه الشرطه باحترام وظيفتها ومنح الامان للمواطن ، فالمواطن العربي عمل ويعمل لتحسين العلاقه مع اشرطه الا ان الشرطه تستهتر بالمواطن وبنفسها
    المواطن يريد ان يرى ويشعر حقا بان الشرطه في خدمه المواطن

  3. نتائجكم الحميمة سعت في قتل عربي على يد شرطي في مدينة الطيرة البارحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة