مدارس الذكور في أريحا تحتفل بتخريج فوج "دولة فلسطين"

تاريخ النشر: 19/04/13 | 4:30

إحتفلت مدارس الذكور في محافظة أريحا والاغوار، اليوم الخميس، بتخريج 198 طالباً من فوج "دولة فلسطين من طلبة الثانوية العامة" في مدارس هشام بن عبد الملك الثانوية، علي بن ابي طالب الثانوية، ذكور العوجا الثانوية.

جاء ذلك بحضور محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات ومدير التربية والتعليم محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ورئيس البلدية محمد جلايطة، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والمدنية والامنية والمؤسسات الاجتماعية وأهالي الطلبة.

وفي كلمته وجه عريقات الطلبة الخريجين إلى الاهتمام بالمعرفة والحكمة والسعي وراءها وأن يتحلوا بالتواضع والأخلاق الكريمة، مشيراً إلى أهمية السلوك القويم من أجل خلق جيل قادر على بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه عبر الفتياني عن فرحته بتخريج هذه الكوكبة من طلبة الثانوية العامة، مؤكداً على ان أساس النجاح والفرح هو العمل المشترك، مشيراً إلى أن محافظة أريحا فخورة بأبنائها وبناتها، كما تمنى للطلبة النجاح والتفوق في امتحان الثانوية العامة، شاكرا مديرية التربية والعليم والمعلمين ومدراء المدارس لهذا الجهد العظيم المبذول لإضفاء الفرحة على وجوه الطلبة، داعياً أولياء الأمور إلى توفير البيئة الدراسية المناسبة للطلبة.

من جانبه رحب الحواش بالحضور، وهنأ مديري المدارس والمعلمين والأهالي بتخريج هذه الكوكبة من طلبة الثانوية العامة، متمنياً لهم مستقبلاً واعداً وأن يتمكنوا من تحقيق أعلى النسب والعلامات في امتحان الثانوية العامة، كما وجه الطلبة إلى اختيار التخصصات الجامعية التي تحتاجها محافظة اريحا والأغوار، داعياً الأهالي إلى توفير الأجواء الدراسية المناسبة للطلبة حتى ينعموا بالهدوء أثناء الاستعداد والدراسة لامتحان الثانوية العامة.

وفي الحفل الذي افتتح بالقران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ألقى مدير مدرسة هشام، مصطفى بني مطر كلمة مدراء المدارس هنأ فيها الطلبة الخريجين وذويهم، ودعا الطلبة الى بذل مزيد من الجد والاجتهاد من أجل التفوق في امتحان الثانوية العامة، ودعا الأهالي الى توفير الأجواء الدراسية المناسبة لأبنائهم لكي ينجوا ويتفوقوا.

وألقى الطالب محمد زواهرة كلمة الخريجين هنأ فيها زملاءه وشكر المعلمين ومدير المدرسة لاهتمامهم وبذلهم الجهد الكبير أثناء العام الدراسي. فيما ألقى الشاعر عمران الياسين قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المؤسسات الداعمة والشخصيات الراعية والداعمة لهذا الحفل، كما تم توزيع شهادات التقدير على الطلبة الخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة