بيان الحركة الطلابية اقرأ: لن ننسَ ولن نغفر

تاريخ النشر: 11/08/15 | 12:49

أصدرت الحركة الطلابية اقرأ بيانا بعنوان “لن ننسَ ولن نغفر..” وصلت عنه نسخة لموقع بقجة وجاء فيه:
لن ننسَ ولن نغفر..
عامان.. على المحرقة البشعة للأحرار أنصار الشرعية في ميادين رابعة العدوية والنهضة على يد الإجرام العسكري الدمويّ، الذي عاث في الأرض الفساد، وقتّل الرجال واعتدى على النساء ويتّم الأطفال وباع الأرض وتربع على عرش الأوطان دون حساب وعقاب ويعيش بسلام وأمان.
عامان.. وما زالت الدماء تسفك وتسيل في شوارع وميادين مصر الكنانة من أجساد الأحرار الطاهرين رافعين صوتهم للحرية والإنسانية وضد الظلم والبغي والطغيان، يرفضون حكم العسكر وبيع الدين والوطن.
عامان.. وجراح أمّة الإسلام يزداد عمق ألمها وتعانق السحاب صيحات المستضعفين في الأرض، من بورما وقتل على الهوية الإسلامية إلى العراق الممزّق وسوريا الجريحة واليمن الحزين وذبح على الهوية الطائفية من قوى الظلام الصفوية الفارسية، وليبيا التي أهلكتها حرب داحس والغبراء، وفلسطين أمّ القضايا ورأس حربتها، فأقصاها يدنّس وأطفالها يحرقون ومستوطنون بأمنها يعبثون وأزلامٌ قد سلموا الأرض ورجالها وأهلها بعقود بخسة الأثمان.
عامان.. وما زلنا نكرر ونؤكد بأننا للأحرار منحازون، وللضحايا والمظلومين منتصرون، ولحقوقهم الإنسانية عنها مدافعون ولها مطالبون.
في الذكرى الثانية لمجزرة رابعة والنهضة، أوجاع تتجدد وعزيمة لم تنكسر وميادين ما زالت بالأحرار تعجّ وتمتلئ، ننزل الميدان لنؤكد في الحركة الطلابية اقرأ على ما يلي:
– أنّ المجزرة لا تفارق ذاكرتنا وحقٌّ علينا إحياؤها ونصرة قضيتها والتأكيد على إعادة الحقّ المسلوب واحترام إرادة الشعوب.
– دعمنا للحراك الثوريّ الذي يملأ ميادين مصر الكنانة ونقف معه صفا واحدا أمام الاستعمار بهيئاته وآلياته ومشاريعه المختلفة، ونرفض أزلامه وداعميه ولا شرعية لهم مهما حكموا.
– دعوتنا لكافة الطلاب العرب خاصة ومجتمعنا في الداخل الفلسطيني للتفاعل الجاد مع هذه الذكرى ونصرتها بما يليق من مكانتها وما تحمله للأمّة من ألم وأمل.
– دعوتنا للجميع مشاركتنا في الوقفة الإنسانية والسلسلة البشرية يوم الخميس الموافق 13/08/2015 الساعة الرابعة والنصف عصرا في شارع وادي عارة.
حفظ الله مصر وشعبها وشرعيتها

الحركة الطلابية اقرأ
25 شوال 1436هـــ
الموافق11/08/2015 مـــــ

2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة