جلسة وزارة المواصلات مع بلدية ام الفحم :حوادث الطرق

تاريخ النشر: 10/08/15 | 13:52

عقد صباح اليوم في مكتب المجتمع الامن في بلدية ام الفحم جلسة تشاورية جمعت كل من ممثلي بلدية ام الفحم من جهة وممثلي وزارة المواصلات من جهة اخرى. حضر من بلدية ام الفحم كل من الاستاذ بلال ظاهر محاجنة نائب رئيس البلدية مسؤول اللجنة المالية، السيد محمد رباح مدير قسم تحسين ملامح المدينة، السيد محمد ابو مسعود مدير وحدة الامان على الطرق، السيد محمود جبارين مسؤول الامن والصيانة في بلدية ام الفحم، السيد محمد ابو صالح ضابط الامن والامان، السيد محمد ابو حسين مدير غرفة الاحوال في بلدية ام الفحم ومركز الوقاية الشيخ عماد الحلوق.
كما حضر الاجتماع من قبل وزارة المواصلات كل من “تسيفيكي دان” القائم باعمال مدير عام السلطة الوطنية للامان على الطرق – وزارة المواصلات مع الطاقم المهني المرافق وقد شارك ايضا مدير المنطقة للامان على الطرق خضر اغبارية.
بدأت الجلسة بعرض كل التفاصيل والارقام بخصوص حوادث الطرق والوفيات والمسببات في دولة اسرائيل وعن النسب العالية التي ميزت المواطنين العرب،والتي تكاد تصل الى 50% من الحوادث مع ان نسبة السائقين العرب لم تتعدى 16% من نسبة السائقين في الدولة، ومن ثم تم الاشارة الى الارقام الخاصة في المجتمع العربي والتي كانت ام الفحم اقل تلك المدن من ناحية النسبة المؤوية (عدد السكان بالنسبة لعدد الحوادث) والتي وصلت الى 31 حادث.
ومن ثم تطرق ممثلو الوزارة الى كيفية التعامل مع هذه الحوادث والحد منها واقتراح مشاريع وفعاليات خاصة من اجل تفعيلها في مدينة ام الفحم.
وقد عرض السيد محمد ابو مسعود مدير وحدة الامان على الطرق كل الخطوات والمشاريع التي قامت بها بلدية ام الفحم من اقامة فعالبات، تعليق لافتات، وضع قواطع حديدية امام المدارس، جلسات نسائية والعديد من الفعاليات الاخرى التي تهدف الى الحد من حوادث الطرق وتثقيف الناس من الناحية المرورية.
وفي ختام الجلسة اتفق الطرفان على زيادة العمل والجهد من اجل تقليل نسب الحوادث في المدينة وخارجها والعمل على زيادة الفعاليات والمشاريع التي تساعد على الحد من حوادث الطرق.

CAM00440

CAM00441

CAM00442

CAM00443

CAM00452

CAM00456

CAM00457

CAM00462

CAM00463

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة