بنات اريحا الثانوية باريحا تخرج فوج الحرية للاسرى

تاريخ النشر: 17/04/13 | 1:00

احتفلت مدرسة بنات اريحا الثانوية مساء امس الثلاثاء في ساحة المدرسة, بتخريج طالبات الثانوية العامة " التوجيهي " والذي اطلق عليه فوج الحرية للاسرى, تيمناً بالافراج عنهم بالقريب العاج, وذلك بحضور حشدٌ من المدعّوين والمواطنين يتقدمهم د. صائب عريقات, ممثل الرئيس محمود عباس, وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح, محافظ اريحا ماجد الفتياني, محمد الحواش مدير التربية والتعليم , ممثل عن شرطة اريحا الرائد اياد دراغمه, سالم غروف ممثل عن رئيس بلدية اريحا ,د. اسماعيل دعيق وزير الزراعة السابق ,ماريوحدشيتي ,مدير مدرسة تراسنطا , مدير ة مدرسة بنات اريحا الثانوية رانة عبد العال.

بدا الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم رتلتها الطالبة المبدعة ريم عودة ,ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ,و دخول موكب الخريجات في جو احتفالي منظم مع تصفيق حاد من قبل الحضور , حيث قامت طالبات المدرسة بالقاء نشيد المدرسة.

كلمة لمدير التربية والتعليم الحواش, شكر فها ادارة ومعلمات وطالبات المدرسة على نجاهن وتفوقهن في عدة مسابقات جرت على مستوى مدارس محافظات الوطن, مناشداً المؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية في دعم الطالبات الناجحات والمتفوقات وتوسيع دائرة المنح الدراسية لتشمل عدد اكبر من الطلبة, و باعتبار ان لاريحا خصوصية اقتصادية واجتماعية, في ظل الظروف المعيشية الصعبة, وحيا محافظ اريحا مواكب الخريجين والخريجات من طلاب العلم والمستقبل.

وأضاف كم يكون الانسان سعيدا عندما ياتي موسم الحصاد ,ليتفقد بذوره و زرعه الذي غرسه بيده , ليرى زرعا يانعا مثمرا ,وقد اثمر و أتى اكله على الشكل الذي يحبه كل مجتهد وزارع , وشكر المحافظ كل المؤسسات سواءاً الشعبية او الرسمية التي تدعم مسيرة العلم والجد في هذا الوطن المعطاء والمعزز بسلسلة طويلة من الكوادر الفنية والمهنية , وشدد الفتياني في كلمتة على توفير اجواء مريحة وهادئة امام الطلبة اثناء تقديم امتحانات الثانوية العامة, سواء في البيت وفي الاحياء السكنية اضافة الى الحدائق والمنتزهات العامة , وعدم نشر الفوضى والضوضاء الصاخبة حتى ساعات الليل المتاخرة, في ظل هذه الاوقات الدقيقة والحساسة في حياة الطلبة.

وقدمت الطالبة اية ابوناموس فقرة غنائية اشعلت الاجواء حماسا وتصفيقا مع الفنان الموسيقي مرادعطوان.

تحدث سالم غروف ممثل عن بلدية اريحا ,عن اهمية العلم في ظل الاحتلال الذي يصر على استمرار الاعتقال واهانة الرجال في معاقل الاسر ,وهدم البناء الثقافي والاجتماعي للشعب الفلسطيني ,مع اصراره المتواصل على بقاء قضية فلسطين يعيدة عن الشمس والحرية ,ويريد طمسها وقتل ابناءها من خلال العديد من الاجراءات والممارسات العنصرية ,وهذه السياسة كما يقول غروف لن تنجح في طيها ودفنها , ظل اصرار الشعب على مقاومته الشعبية وتحديه كل الوسائل القمعية ,ونيل حقوقه الوطنية الاصيلة.

دعت مديرة المدرسة رانة عبد العال الحضور الى وقفة دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على مواكب الشهداء وخاصة الشهيد خليل الوزير الذي تم اغتياله في تونس في شهر نيسان من عام 1988 والذي تصادف ذكرى اغتياله مع احتفال المدرسة بتخريج فوج الحرية للاسرى, وبدات عبد العال كلمتها بالاية الكريمة التي تقول "هل يستوي الذين يلمون والذين لا يعلمون " مشيرة الى ان العمل سلاح المؤمن سلاح المقاتل ,سلاح الحياة العملية, وهل يذهب المقاتل الى الحرب بلا سلاح ؟ ودعت مديرة المدرسة الى الاجتهاد والتفوق في امتحان الثانوية العامة " التوجيهي " واحراز اعلى النتائج, لنهدي التفوق والنجاحات الى اسرانا البواسل القابعين في مرابض الاسر ,وهم يتمنون ان يحتفلوا معكم في كل احتفالاتكم ومناسباتكم السارة والتي عنوانها الاصرار والنجاح, ووجهت عبد العال الطالبات الى اختيار المهن التعليمية النتخصصة والتي يحتاجها المجتمع الفلسطيني وعدم اختيار المواد التقليدية والتي اصبحت عبئاً على المؤسسات التعليمية والحكومية.

نقل د صائب عريقات تحيات الرئيس محمود عباس الى الخريجات والمحتفلين بالطالبات مباركاً لهم نجاهن وتفوقهن في الامتحانات القادمة ,مؤكدا ان الرئيس يدعو الى العلم والتفوق والنجاح والازدهار ,وهذا هو رهان شعبنا على مقاومة الجهل والبدع اللفظية خالية المضمون.

وقال عريقات مستشهدا باقوال امير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجه " من اراد الدنيا فعليه بالعلم ,ومن اراد الاخرة فعليه بالعلم ,ومن ارادهما معا فعليه بالعلم," ونصح عريقات الخريجات ان يختاروا الطريق الصحيح والقويم اثناء رحلة التعليم ,لانهن يمثلن اسرة ومجتمعاً نظيفاً , يسعى الى التحرر واقمة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف , وشيه عريقات الفرق بين العلم والجهل, كالليل والنهار ومن يريد العلم عليه الاجتهاد والاستعداد للتعلم في كل لحظة ودقيقة من دقائق حياته, ودعا الطلبات الى الاستمرار في المطالعة والقراءة والكتابة لانها زاد العمل والثقافة وعنوان الحضارة, وتم في نهاية الحفل تخريج الطالبات وتوزيع الشهادات التقديرية عليهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة