الشرطة تطلق دورة تطبيق إحكام تجويد القران الكريم في المركز النسوي في الديوك

تاريخ النشر: 17/04/13 | 0:59

أطلقت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم دورة في تجويد القرآن الكريم لعدد من النساء والفتيات المنتسبات للمركز النسوي في قرى الديوك الفوقا والنويعمه بالقرب من أريحا حيث بلغ عدد المشاركات 30 مشاركه .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الدورة ستستمر لمدة ثلاثة شهور بواقع لقائين أسبوعياً، وسيحاضر فيها المساعد اول فارس قطاش من مركز المدينة والمجاز من وزارة الأوقاف في تدريس أحكام تجويد القران الكريم وعلومه .

و الدورة تهدف للنهوض بالوعي الديني للمشاركات بشكل عام وتطبيق أحكام التجويد بشكل خاص ،علما أن جزء كبير من المشاركات في الدورة هن من الملتحقات ببرنامج محو ألاميه الذي اطلقته الشرطة قبل عام قي هذه القرى والتجمعات السكنية ،كما تم التنسيق مع مديرية الأوقاف في محافظة أريحا ممثلة بمديرها الشيخ نوح الزغاري الذي أبدى تشجيعه للبرنامج وانه بإمكان المشاركات الالتحاق بامتحان الوزارة للحصول على شهادة تجويد القران الكريم وتطبيق أإحكامه في مستوى السنه الأولى .

من جهته، قال مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين": أن الدورة تأتي في إطار الخطط التي تنتجها الشرطة للمساهمة في تطوير وخدمة المجتمع المحلي وفي كافة المجالات الاجتماعية والدينية وغيرها من النشاطات التي تنفذها لجعل المواطن شريك أساسي في عملية حفظ الأمن ومنع وقوع الجريمة ".

من ناحية أخرى ، عبرت المشاركات عن شكرهن العميق للشرطة ، ورغبتهن بالتزود بالعلم ، ومثابرتهن الدائمة للمشاركة في مختلف النشاطات والدورات التي تعقدها وتشرف عليها الشرطة

وأكدن في الوقت نفسه أن معرفة أمور الدين واجب شرعي .

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة