إجتماع أمناء مؤسسة الحلم الفلسطيني في رام الله

تاريخ النشر: 16/04/13 | 0:33

بعد تحضيرات ومشاورات لتشكيل مجلس أمناء مؤسسة الحلم الفلسطيني؛ عقدت المؤسسة اجتماعاً لمجلس أمنائها الأول في مقر محافظة رام الله والبيرة وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 نيسان لعام 2013؛ حيث افتتح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواءتوفيق الطيراوي الجلسة بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور الكريم، مقترحاً اعتماد الدكتور حسين الأعرج رئيساً للجلسة وبعضوية كلاً من:

1. اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

2. معالي د. حسين الأعراج رئيس ديوان الرئاسة.

3. عطوفة الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة.

4. عطوفة الأستاذكامل حميد محافظ محافظة الخليل.

5. حضرة الأستاذ الدكتور يونس عمرورئيس جامعة القدس المفتوحة.

6. معالي الأستاذة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار.

7. حضرة الأستاذ موفق دراغمة, مدير عام شؤون المحافظات- ديوان الرئاسة.

8. حضرة الأستاذة فيرا بابون, رئيس بلدية بيت لحم.

9. حضرة الدكتور سعيد هيفا أستاذ الاقتصاد في جامعة بيرزيت.

10. حضرة الأستاذ

إسلام جعيدي مدير بنك فلسطين فرع قلقيلية.

11. حضرة الأستاذ جاك سعادة رجل أعمال فلسطيني من رام الله.

بدوره رحب د. حسين الأعرج بالحضور مقدماً شكره للحلم الفلسطيني على مبادرتهم وجهودهم الشبابية التي تنم عن أفق شبابي خلاّق؛ طالباً من ممثلي المؤسسة الحديث عنها وعن خطة عملها.

حيث تقدم كمال طقاطقة – أمين عام الحلم الفلسطيني بالحديث عن المؤسسة ونشأتها وتطورها ووضعها الاداري والقانوني؛ مقدم رؤية ورسالة المؤسسة من خلال الفعاليات وخطتها العملية، وأضاف طقاطقة (أن الحلم جاءت نتيجة الانقسام الحاصل لكي يتم الابتعاد عن الحزبية والفئوية؛ وتجميع ذلك في بوتقة شبابية فلسطينية منظمة تعمل بعيداً عن أجندة المنظمات الغير حكومية ذو الدعم المالي الخارجي المشروط.

وأكد خلال حديثه على ضرورة العمل من أجل بناء شباب فلسطيني مساهم في بناء دولة العدالة الاجتماعية، ورائداً في التنمية المستدامة، على أن يأتي ذلك من خلال مظلة وطنية رافعة لهذا الجهد الشبابي المبذول في سبيل الوصول الى تعزيز وحدة الشباب الفلسطيني وتضامنهم الجمعي في فلسطين من أجل مكانتهم وقضاياهم المشتركة، ورفع مستوى الاداء وتحويل ثقافة الاستهلاك الى ثقافة تنمية مستدامة من خلال المشاركة الحقيقة الفاعلة.

وأضاف طقاطقة الى أن قاعدة الحلم الفلسطيني بدأت بالانتشار والتوسع خلال العامين القادمين، حيث أنها تضم أكبر وأوسع قاعدة شبابية اجتماعية في المجتمع الفلسطيني وتضم (19) تشكيل منتشر في كافة حدود فلسطين التاريخية بعضوية تصل الى (900) شاب وشابة كهيئة عامة في الحلم الفلسطيني. وتطرق طقاطقة خلال حديثه الى الاطار التنفيذي للخطة الاستراتيجية والهادفة الى تحقيق أهداف وبرامج الحلم الفلسطيني 2013 – 2015.

وخلال المناقشة أكد اللواء توفيق الطيراوي على أن هذا التجمع يخدم الوضع الشبابي الفلسطيني ولا يتعارض مع أي من المنظمات الشعبية القائمة، وهو رافعة للعمل، الشبابي المنظم، ومسانداً لخدمة المصلحة الوطنية الفلسطينية ووجود المجلس يكون بمثابة مظلة تحمي هذا التوجه من الانحراف نظراً لاندفاعه.

بدوره اكد كامل حميد محافظ محافظة الخليل على أن المجلس لتوجيه الخطاب السياسي والتشبيك وفتح القنوات والفرص أمام الحلم الفلسطيني بغرض الدمج والربط بين منظمات المجتمع المدني وإعطائها الصفة الوطنية العامة وأضاف الدكتور سعيد هيفا بأن الحلم الفلسطيني يراه في الشباب من خلال الحرية والكرامة وعزة النفس، وأشاد بالمشاريع الاقتصادية الوطنية التي تم عرضها للحلم الفلسطيني.

وأثناء اللقاء أكد كل من المحافظ ليلى غنام والسيد اسلام جعيدي الى ضرورة رفع مستوى التمثيل موضحين أن الحلم الفلسطيني هو قائم بذاته وجسم قائم ينبض بالحياة، وأكد على المجلس هو مظلة داعمة. وتم تقديم مقترح السيد جعيدي نقل الى جدول أعمال الاجتماع القادم.

وفي نهاية اللقاء أجمع الحضور على الإعلان عن تشكيل مجلس استشاري للحلم الفلسطيني يكون بمثابة مظلة تتمتع بطابع رسمي وقانوني تقوم بالتوجيه وتقديم النصح والمشورة وتساهم في وضع السياسة العامة للحلم الفلسطيني بما يساعد على تحقيق رؤيتها ورسالتها.

وأعلن عن رعاية فخامة السيد الرئيس لأعمال مؤتمر الحلم الفلسطيني الرابع والذي سيعقد بتاريخ 1/5/2013.بمشاركة أعضاء الهيئة العامة للحلم بمافي ذلك قطاع غزة والقدس وفلسطيني ال 48

حضر اللقاء من فريق الأمانة العامة كل من: كميل زيد، صمود مرعب، ايهاب الخطيب، رسل عايدي، ليلى الخطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة