الطيبي بالقاسمي: نفخر بهذا الصرح العلمي وطاقمه

تاريخ النشر: 15/04/13 | 22:22

قام النائب أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، بجولة في أكاديمية القاسمي في مدينة باقة الغربية ، للالتقاء بطاقمها الإداري والأكاديمي والاطلاع على منشآت الكلية وأقسامها. وشملت الجولة زيارة للمختبرات والمكتبة والقاعات ، تلاها اجتماع موسع شارك فيه النائب الطيبي وإدارة الأكاديمية والأساتذة والمحاضرون.

وكان في استقبال النائب احمد الطيبي كلٌ من البروفيسور بشار سعد رئيس الأكاديمية، عميد كلية التربية ونائب رئيس الكلية الدكتور جمال أبو حسين، الدكتورة داليا فضيلي العميدة الاكاديمية ونائبة رئيس الكلية، الاستاذ وسيم يونس مدير العلاقات العامة، الاستاذ فادي قعدان مركّز النشاطات الاجتماعية، والاستاذ ياسين كتاني مدير مجمع اللغة العربية.

وقال البروفيسور سعد : نحن نسعى في الأكاديمية الى تخريج طالب متميز، وجيل جديد متفوق، وان نخطو بخطوات ثابتة نحو مجتمع منتج. لدينا ما يزيد عن عشرين إصداراً من مجال اللغة والأدب من قبل مجمع القاسمي للغة العربية، بالإضافة الى كتب وإصدارات. أما مركز الأبحاث فهو مقر للعلم والمعرفة، والمحاضر عندنا هو قدوة للطالب.

الدكتور جمال أبو حسين عميد كلية التربية في الكلية قدم شرحاً عن الدراسة في الأكاديمية، واوضح ان الهدف الأساسي هو التعليم والتعلّم وليس من أجل اللقب فقط، لذلك فإن خريجي الأكاديمية ينهضون بجهاز التعليم ويطبقون ما اكتسبوه اثناء دراستهم لما فيه مصلحة الطلاب والاجيال القادمة.

الدكتورة داليا فضيلي تحدثت عن تطوير الطاقات البشرية في الكلية، إنتاج المعرفة، والسعي لخلق مجتمع مبني على حقوق الإنسان. وتطرقت الى تمكين النساء والأقليات في المسار الأكاديمي والإداري والجماهيري. واوضحت ما تقوم به الأكاديمية من تعزيز العلاقات الدولية لتنمية الفرد والمجتمع.

الاستاذ وسيم يونس تطرق في كلمته الى مركز الأبحاث في الأكاديمية واهميته العلمية لتخريج جيل من الباحثين مع توجّه علمي بحثي.

والاستاذ ياسين كتاني قدم شرحاً عن مجمع اللغة العربية وما يقوم به في مجال اللغة والأدب والاصدارات والأبحاث الأدبية.

من جهته أشاد النائب أحمد الطيبي بأكاديمية القاسمي والنجاح الذي تحققه والتطور الكبير الذي طرأ عليها، لا سيما وأنه على تواصل دائم بالكلية من خلال المشاركة في مؤتمراتها وندواتها. وبارك لرئيسها الجديد البروفيسور بشار سعد متمنياً له متابعة مسيرة نجاح الأكاديمية كصرح أكاديمي هام في دفع المسيرة التعليمية الى الامام خاصة لدى الفتيات اللواتي يدرسن في الكلية التي فتحت ابوابها وفرص التعليم أمامهن. وأعرب عن إعجابه بما تحويه الكلية من مركز ابحاث ومنشآت وطاقم تدريسي يشمل نخبة مشرفة من الأكاديميين العرب الذي نفخر ونعتز بقدراتهم ومستواهم العلمي.

بعدئذ، توجه النائب أحمد الطيبي وعضو المكتب السياسي في الحركة العربية للتغيير اعتماد قعدان الى جمعية ركان لدعم مرضى السرطان، حيث استقبله أعضاء إدارة الجمعية ابراهيم عثامنة ورجب عويسات الذي استعرض نشاطات وفعاليات الجمعية من أجل مرضى السرطان وعائلاتهم، ومواكبة علاجهم، ودعمهم اجتماعيا ومعنويا من خلال الرحلات والايام الترفيهية. بالاضافة الى زيارة المرضى في المستشفيات، وورشات عمل تطوعية يشارك فيها متطوعون من الجمعية وطلاب مدارس.

الطيبي بدوره أثنى على طاقم الجمعية وما يقومون به من رسالة انسانية سامية، وابدى اعجابه بالفعاليات والنشاطات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم. واتفق معهم على مواكبة عمل الجمعية واحتياجاتها للمساهمة في دعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة