الأردن تخصص 65 مقعداً بجامعاتها لعرب 48

تاريخ النشر: 07/08/15 | 11:33

بتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه، يسر سفارة المملكة الأردن ية الهاشمية في تل أبيب أن تعلن عن تخصيص (65) مقعداً لدرجة البكالوريس لأبنائنا الطلبة من الوسط العربي للدراسة في الجامعات الحكومية في الأردن، الذي فتح وسيفتح أبوابه دائماً لأشقائه العرب في كل مكان، حيث ستقوم السفارة بالإشراف على توزيع هذه المقاعد بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
ويأتي تخصيص هذه المقاعد ضمن المكرمة الملكية السامية، بهدف توطيد علاقة الأردن المميزة بأبناء الوسط العربي، وفتح المجال أمام هؤلاء الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية في الأردن، ولتعزيز ارتباطهم بثقافتهم العربية، كما جاء تخصيص هذه المكرمة من خلال السفارة لإعطاء الفرصة لكافة شرائح الوسط العربي إلى جانب المكرمة الملكية المخصصة للأحزاب والحركات والطوائف العربية.
وستعتمد السفارة معايير واضحة وآلية شفافة في توزيع هذه المقاعد، حرصاً على تحقيق العدالة بين الطلبة المرشحين على أساس تكافؤ الفرص والتفوق الأكاديمي. ولهذه الغاية شكلت السفارة لجنة استشارية من شخصيات معروفة بالكفاءة والنزاهة خاصة في الجانبين الأكاديمي والثقافي، وتقوم السفارة بالتعاون مع هذه اللجنة باستلام طلبات الترشيح وإعداد القوائم الخاصة بذلك.
ssssc

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة