مدارس الذكور في أريحا تحيي فعاليات اليوم المفتوح

تاريخ النشر: 15/04/13 | 0:40

أحيت مدارس الذكور في مدينة أريحا " اليوم" فعاليات اليوم المفتوح و ذلك بحضور محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة و مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم و رؤساء أقسام النشاطات , العلاقات العامة, الادارات المدرسية , الاشراف التربوي.

وشملت الايام المفتوحة كل من مدارس ( علي بن ابي طالب الثانوية للذكور, البحتري الاساسية للذكور , زهرة المدائن الاساسية للذكور , هشام بن عبد الملك الثانوية للذكور)

و في جولته على المدارس افتتح محافظ أريحا المعرض العلمي و الفني في مدرستي البحتري الأساسية للذكور ومدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور , و اللذان اشتملا على العديد من الوسائل التعليمية العلمية المتنوعة و التي تتماشى مع المنهاج الفلسطيني ,

و في كلمته أشار الفتياني إلى مكانه مدرسة البحتري الاساسية للذكور و عراقتها , كونها من أقدم المدارس في محافظة أريحا , و التي خرجت العديد من الأجيال التي ساهمت في رفعة شان محافظة أريحا و الأغوار .كما أكد على أهمية هذه الفعاليات والأنشطة في تدعيم و تعزيز شخصية الطلبة .

بدوره أعرب الحواش عن سعادته للمشاركة و حضور هذه الفعاليات (الأيام المفتوحة )و التي تسهم في تحفيز الطلاب و تشجيعهم من خلال هذه الأنشطة التربوية الهادفة و التي تعتبرمن الركائز الأساسية في بناء شخصية الطالب و إعداد جيل واع متعلم قادر على البناء و العطاء .

كما اعتبر اليوم المفتوح بمثابة فرصة للطلبة لإبراز مواهبهم و إبراز النشاطات المتنوعة لأعمال السنة الدراسية . مشيراً إلى حرص المدارس بأن تظهر بأبهى الحلل في اليوم المفتوح , بالإضافة إلى كونه يوم للتواصل مع أولياء الأمور و المجتمع المحلي, و يوم فرح و سرور للطلبة .

و تنوعت فقرات الاحتفال باليوم المفتوح في المدارس , حيث قدمت كشافة مدرسة علي بن ابي طالب عرضاً كشفياً بقيادة المعلم , و فقرة شعرية للطالب انس الفارس, بالإضافة فقرة اختبر معلوماتك بين طلبة الحادي عشر علمي و الحادي عشر أدبي .

فيما غنى كورال ذكور البحتري الأساسية (اغنية وين ع رام الله) و ايقاع موسيقى للصف الرابع الأساسي , و مسرحية وقت الفراغ , و ادى طلبة الصف الثالث الاساسي , دبكة بحبك ياوطن . و قصيدة فلسطين ألقاها الطالب محمود براهمة . و رقصة اطفال الحرية للصف الثالث , و من ثم تم تكريم الاوائل من الطلبة .

و قدم طلاب زهرة المدائن مسرحية عشق فلسطين , و فقرة ترفيهية و المعرض العلمي و الفني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة