كلمتين وبس

تاريخ النشر: 11/04/13 | 10:10

""بعدك نائم""؟؟؟؟؟؟

جلست اليوم في احدى المقاهي المحترمه ذائعة الصيت،وكل من حولي حمل افكارا تخصه ومنهم قرأ جريدته ومنهم من شاهد المرناه كبيرة الحجم ،ومنهم من عاد لتوه قبل يوم او يومين من ارض الحجاز معتمرا للمره الثالثه او الرابعه واما انا جلست وسمعت واسمعت وتناولنا اطراف الحديث العذب وشربنا القهوه.ولكن لم يتطرق طارق لابواب المدارس الي ستفتح قريبا وكل تحدث عن الماضي ولم يتحدث عن المستقبل.

وفجاة اخذت زاويتي وانفردت لاكتب هذه الفقره لاقرأها امام الراشفين للقهوه مع السيجاره. كعادتي وانتبه الجميع ومنهم من ثمّن ومنهم من بقي ينسج في خياله همومه الخاصه .ومنهم من ……………الخ.

وبعد انهائي من الكتابه فرضت نفسي كالعاده وقلت ماذا عن الاجتماع الطارئ؟ ليسمعوا مقالتي وقد انتبهوا مرغمين لان اغلب الحاضرين تعود على ذلك ومنهم وبخاصة معارفي عن قرب قال "الله بعين".وخاطبتهم قائلا:-"يا نائم وحّد الدائم" وانقطع حديثهم ونجواهم وسألواعن الاجتماع الطارئ؟ ؟واي طارئ هذا؟ ولم ؟وما هو الغرض؟ وانهالوا علي بالاسئله وصمّت ،ولكني اثرت الفضول عندهم وحب الاستطلاع. وقلت لهم اكيد ان اغلبكم مازال مشغولا بامور ثانويه وانتم احبائي غافلون عن عقد اجتماع طارئ مع ابنائكم الصغار والكبار قبل عودتهم الى المدرسه بعد يومين ونحن نخوض الان بامور لا تسمن ولا تغني من جوع .وهل عقدتم النّيه على ان تجلسوا مع ابنائكم داخل البيت او خارجه للبحث في الامور التربويه مثل توقعاتهم من كادر المعلمين ومن انفسهم او مخاوفهم او مدى مساهمتهم في العمليه التربويه او عن المظاهرالتي تعيق مسيرة التعليم ومن الواجب ان نلقيها في سلة المهملات قبل تفاقم الاوضاع؟

كانت الاجابات مختلفه ومنهم من قال مازحا انا فاضي احك……..ومنهم من قال انها لفكره جيّده ومنهم من قال :-الحمد لله انا "زوجّت كل البنات ويوجد لي ولد في الجامعه وانا متريّح".ومنهم من قال "كله علفاضي" وهل تعتقد ان الامور سوف تتغيرفي مدارسنا؟ وبعد هذا الحوار قلت في نفسي لا باس.

المهم المهم اني أثرت قضيه. وسوف اثيريها في كل محفل ومجمع حتى أمام من أعتمرثمانية مرات مرات اوحتى امام من له ثمانية ابناء في المدارس اوحتى امام من له ولد واحد اوحتى امام كل الشرائح شبابا وصبايا ورجال ونساء وعمال وفلاحين واصحاب مهن وفقراء ورساميل، معلمين ومعلمات، ومديرين ومديرات.ولا بد ان تأتي التغييرات قل معي كما قال احدهم بدك يا رب ؟ او يا من درا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة