كلمتين وبس

تاريخ النشر: 11/04/13 | 22:42

""إجتماع هام إجتماع هام ""

نحن نقف على بعد ثلاثة ايام من افتتاح المدارس في الوسط العربي بعد عطله الربيع .هنا أريد أن أتساءل كمعلم وولي امر وعضو في لجنة الاولياء ناصحا نفسي اولا واثني بزملائي واثلث بالطلاب واولياء الامور وأقول هل أغلبية المعلمين/ت والطلاب يرغبون في العودة الى مقاعد الدراسة؟وماذا عن المدراء والمديرات؟

…والسؤال الاخر هو: هل الجلوس في البيت افضل؟ او هل الجلوس في البيت دليل على التعفن والكسل والكراهية للمدرسة؟

حسب رأيي يجب على كل طالب او طالبة او معلم او معلمه او مدير او مديره بغض النظر عن لونه وجيله وتحصيلات الاجابه بنعم اولا وان يحتفظ بالاجابه عن الاسباب الحقيقيه لاجابته وان يفصح عنها لنفسه على الاقل وان اراد ان يذكر الاسباب لاجابته سواء ان كانت الاجابه بنعم او لا ، يعتبر الامر تقدم ملحوظ في مجتمعنا.

واقترح على اولياء الامور على اولياء الامور عقد جلسه في اليومين القادمين مع ابنائهم لبحث والاجابه على هذه الاسئله وبهذه الاسئله نرقى عندما نصغ لابنائنا ونتحسس مشاعرهم وشعورهم عشية العوده الى مقاعد الدراسه ، ويكن اضافة اسئله مساعده مثل.

ماهي توقعاتك من المدرسه وكادرها ومرب صفك بالذات في الفصل الثالث؟ وهل من جديد تحت الشمس؟

ماهي مخاوفك من المدرسه قل بصراحه وسرك ساحفظه وكيف يمكن ان نتخطى معا هذه المخاوف بطريقه تربويه حضاريه؟

ماذا تستطيع يا بني /بنيتي المساهمه في انجاح مسيرة التعليم في مدرستك وما هي العوائق التي تمنعك من ذلك؟

ماهي المظاهر السلبيه التي لا يمكن القبول بها ويجب القائها في سلة المهملات وهل لك يا ابني دور فيها؟

انا كولي امر اكتفي في هذه الاسئله الهامه ومن خلالها ساتعرف على ابن او ابنتي اكثر واذا كانت اجاباتهم توحي بعدم الرضا فمن المفضل ان يكشف عن الاسباب الموضوعية وان لا يشيروا باصابع الاتهام الى فلان او علان. فمن الافضل اعزائي الطلبة او المعلمين الزملاء ان نبدأ بانفسنا ، لماذا نحب العودة او لماذا نكره العودة؟ فاذا بدأنا من هنا فنحن على درجة كبيرة من المسؤولية والنقد الذاتي والدراسة الذاتية حتى نستطيع ان نتخطى الصعاب ، لاني اؤمن ان كل مشكلة او معضلة او عقبة تقف في وجه المعلم الذي يحب مهنته ويعطي من اجل العطاء يستطيع ان يتخطاها ، فهو وحده وفقط وحده يستطيع ، وان كانت هناك فائدة قليلة من الاستشارة او مؤازرة المهنيين لحل المشاكل لا باس بذلك ونحن اولياء الامور مشغولون دائما في امور اخرى واسال نفسك هل تستطيع ان تحدد جلسه واحده على الاقل اسبوعيه للبحث في اموره المدرسيه وبالتالي هو ابنك واقبله كما هو وهو بحاجه اليك اكثر من حاجتك له والسؤال هل ستنعقد الجلسه الهامه قيبل العوده الى مقاعد الدراسه ؟ اذكركم بالجلسسسسسسسسسسسسسسسسه الطارئه حتى يوم السبت……..يتبع

وبالتالي يمكن ان يكون هذا منشور سيوزع على الاهل للدراسه والتوصيه الغير ملزمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة