عرس جماعي في بلدة عقربا قرب نابلس

تاريخ النشر: 01/08/15 | 12:07

زفّت بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس 120 عريسا من محافظة نابلس ومحافظات شمال الضفة، في أكبر عرس جماعي تشهده المنطقة منذ سنوات.وانطلقت فعاليات حفل الزفاف بعد صلاة المغرب مباشرة، حيث استقبل آلاف المواطنين العرسان وهم يدخلون ساحة ملعب مدرسة عقربا الثانوية حيث أقيم العرس، تزفهم فرقة الدبكة الشعبية.
وفي كلمة لممثل الرئيس محمود عباس، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، إن الرئيس يشجع فكرة الأعراس الجماعية، وهو بذلك يسير على خطى سلفه الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي كان يشجع الشباب على الزواج.
وأوضح العالول أن هذه الأعراس الجماعية تحقق غاية دينية، وتأتي استجابة لمتطلبات الصراع الديمغرافي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يجلب المهاجرين اليهود من مختلف أنحاء العالم للاستيطان في هذه الأرض وكأنها ارض بلا شعب.
وأشاد محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب بالقائمين على العرس وهي بلدية عقربا ومؤسسة الشريف عايش أبو لحية لخدمة المجتمع، ودعا المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص للاقتداء بهذه المؤسسة التي أكدت أنها تحمل رسالة وطنية بامتياز.
من جانبه، قال رئيس بلدية عقربا المهندس ايمن بني فضل إن تنظيم هذا العرس الجماعي يأتي لتوفير أعباء وتكاليف الزواج الباهظة على الأزواج الشابة.
ee (1)

ee (2)

ee (3)

ee (4)

ee (8)

ee (11)

ee (12)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة