كيف تؤهلين طفلك للذهاب إلى الحضانة

تاريخ النشر: 22/09/15 | 10:24

مرحلة دخول الطفل الحضانة مرحلة هامة في حياته تؤهله للتعامل مع الأخرين والتعرف على عالم جديد بعد ان اقتصر عالمه على والدته ووالده والأشخاص الذي اعتاد ان يراهم بشكل دائم ويثق في حبهم له.

لذا دائما ما تكون الأيام الأولى الأصعب على كل من الأم والطفل فهي ستفارقه لعدة ساعات وستراه يتألم لفراقه لها وهو سيشعر بالخوف لتواجده بين عالم جديد غريب لا يعرف فيه احدا ولكنه سرعان ما سيعتاد على الحضانة ويندمج مع الأطفال في مثل عمره، لذا ولتجنب التأثير السلبي للأيام الأولى تمن الحضانة هناك العديد من النقاط التي يجب ان تراعيها الأم عند الإستعداد للحضانة.

إذا كانت الأم عاملة يفضل ان يكون مكان الحضانة قريب من العمل وذلك لسرعة وصولها إليها في الحالات الطارئة والعكس بالنسبة للأم الغير عاملة يفضل اختيار حضانة قريبة من المنزل.

عند اختيار الحضانة يجب عليك زيارة كل واحدة وقضاء بعض الوقت فيها مع الأطفال لمعرفة هل هناك تناسب بينهم وبين طفلك تجنبا لاكتساب الطفل عادات او افكار حادة من الوسط الذي يتعامل معه.

تهيئة الطفل نفسيا قبل ذهابه للحضانة بأيام من خلال الأحاديث ومحاولة تعليقه بفكرة الحضانة.

يجب على الأم تمرين الطفل قبل ذهابه بفترة على اختفائها فالأطفال يشعرون بالذعر عند ترك الأم لهم وخروجها في اعتقاد انها لن تعود مرة اخرى لذا قولي له انك ستعودين ولا تتأخري عليه حتى يشعر بالأمان وبأنه لن يحرم منك.

قضاء بعض الساعات معه بالحضانة في الأيام الأولى حتى يشعر بالأمان وتقل تدريجيا كل يوم .

التواصل الدائم بين الأم والمدرسة الخاصة به للتعرف على جديده وما إذا كان يواجه اي مشاكل.

l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة