الإحتفال بتكريم الشاعر الدكتور سامي ادريس في جت

تاريخ النشر: 06/04/13 | 7:00

أقيم مساء أمس الجمعة في قاعة المركز الجماهيري في قرية جت حفل تكريمي للشاعر الدكتور سامي ادريس, وذلك بمبادرة ادارة رابطة نور الأمل وبرعاية مجلس جت ويمثله أبراهيم ابو فول، وبحضور المئات من الشخصيات من أدباء، شعراء، مفكرين وعشاق الكلمة من جميع البلدان العربية بالإضافة لعائلة المحتفى به وأصدقاءه .

وأفتتحت الأمسية عريفتها السيدة غزالة غرة , فقالت:” بالنيابةِ عن رئيسِ رابطة نور الأمل المحامي نهاد زرعيني، وباسم جميع اعضاءِ منتدى جبرانَ ونورِ الأمل وأصدقائِهم أرحبُّ بالحضور جميعاً، وأرحب بالمحتفى به الدكتور الشاعر والناقد سامي ادريس مدير منتدى جبران الأدبي الوطني. يُسعدني فيه أن أحيّيكم يا سادةَ الكلمة والحرف المُغنّي والمقاتل, أنتمْ يا من تحاربونَ بأقلامِكمْ وترسمونَ طريقَ المجدِ والثورةِ فتتألّقونَ ونتألّقُ بكمْ, انتمْ قيثارةُ فلسطينْ، تحملونَ وسامَ الابداعِ الخالدْ..ليس كثيراً أن نكرّمَ شاعراً في قامة الدكتور سامي ادريس, فشعراؤنا هم فلاسفتنا وحكماؤنا وقادتنا ومفكرونا ومُنَظِّرونا.ونحن اليوم إنّما نكرّمُ سامي ادريس ليس لأنه حاز على جائزةِ الابداعْ باستحقاقٍ وجدارة، وليس لأنه حصلَ على درجة الدكتوراه، وليس لأنه خرج الى التقاعد بعد سِتٍ وثلاثين سنة في التعليم .. ولكننا نكرّمة على تأسيسه لمنتدى جبران الذي أتحدَ مع نور الأمل ليشكل أكبر راصد فكري نقدي لمسيرة حركتنا الأدبية في هذه الديار. نكرّمه على جهده اليومي ومتابعاته لكتابات القراء وابداعه الشعري والنقدي. نكرّمه على عشقهِ للغة العربية، وعشقِه لوطنه وأبناء شعبِه الأصيل .. .”.

وتضمن البرنامج الاحتفالي فقرات فنية من الأستاذ الشاعر الشعبي ذيب عرو، آية جميل خلف، ومعزوفات غنائية.

كما وتحدث كل من السيد ابراهيم ابو فول ممثل مجلس جت، المحامي نهاد زرعيني رئيس رابطة نور الأمل للأدباء والشعراء، الشاعر زهدي غاوي، الشاعر عبد الرحيم الشيخ يوسف، الأديب محمد علي سعيد، الشاعر أحمد فوزي، الشاعر محمود مرعي، الشاعرة مقبولة عبدالحليم، الشاعرة الفلسطينية سعديه جوابره ابنة بيت لحم، المربي والمدير حسين جباره، المربية سهام ادريس، الشاعر عوني وتد، الشاعره الواعدة ملأ جزماوي، الطفل المبدع عبد الكريم قشقوش، الشاعر توفيق محاميد، الشاعرة نجلاء خلف، والشاعر محمد أبو بكر.

واختتمت الأمسية بكلمة وقصيدة مؤثرة من الشاعر الدكتور سامي ادريس شكر فيها جميع الحضور، ليكرم بدرع الرابطة الأدبي من مديرة نور الأمل سهاد ذيب، ورئيسها المحامي نهاد زرعيني.

تصوير محمد ابو البراء وحج ابوفنه موقع بقجة

‫4 تعليقات

  1. مبارك هذا التكريم، وانت تستحقه فعلا. حضرت بصفتي الشخصية صديقا للشاعر وللرابطتيت المبادرتين للتكريم، وكذلك منتدبا عن عدة مؤسسات ناشطة ووازنة في الحركة الأدبية المحلية، لكوني من المؤسسين أو الاداريين لهذه المؤسسات وهي: – دار الجرمق لدعم الابداع بإدارة عضو الكنيست السابق المحامي والقاص سعيد نفاع. – مؤسسة الأسوار في عكا بإدارة الأديب يعقوب حجازي. – اتحاد الكتاب الفلسطينيين في البلاد- حيفا برئاسة الشاعر سامي مهنا. – مجلة ميس للثقافة العقلانية لمحررها إبراهيم مالك. لقد ذكرت هذا في كلمتي، ولكني اثبتها هنا تقديرا للمحتفي به وللمؤسسات التي مثلتها أيضا.

  2. الف
    مبروك ال الدكتور سامي
    لم نشاهد الخبر في موقع الطيبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة