مدرسة الشيماء للبنات في قلقيلية تستضيف هيفاء مجادلة

تاريخ النشر: 05/04/13 | 8:33

تفاعلاً مع مشروع "أسبوع القراءة للجميع"، واستمرارًا لسلسة النشاطات التربوية التثقيفيّة الهادفة إلى تعزيز المطالعة، استضافت مدرسة الشيماء الثانوية للبنات في قلقيلية بإدارة السيدة فاطمة القص، الأستاذة هيفاء مجادلة المحاضرة في أكاديميّة القاسمي لتقدّم محاضرة حول تشجيع القراءة وتعزيز اللغة العربيّة كلغة هوية ولغة قوميّة.

استُهلَّ اللقاء بكلمة افتتاحيّة قدّمتها مديرة المدرسة المربية فاطمة القص، رحّبت فيها بالضيفة ونوّهت إلى أن المدرسة تضع موضوع اللغة العربيّة في سلّم أولويّاتها، وأنها تهتم بكل ما من شأنه أن يشجع القراءة في صفوف طالباتها إيمانًا منها بضرورة القراءة من أجل مجتمع ناجح. ثم تحدثت أمينة المكتبة المدرسة السيدة لبنى فذكرت بعض الإحصائيات المتعلقة بالقراءة والتي تُظهر أن المجتمعات العربية لا تقرأ. ثمّ عرّفت بالضيفة وأوجزت سيرتها للطالبات والحضور.

وفي أجواء حافلة بالجذب والإثارة، وبأسلوب سلس يعتمد القصص الواقعيّة، تحدّثت هيفاء مجادلة عن أهميّة تعزيز اللغة العربية وبثّ حبها في نفوس طلابنا وطالباتنا، موضحة أن أهمية اللغة لا تقف عند كونها وسيلة للتواصل، مثبتة من خلال الأمثلة والنماذج علاقتها بالتفكير. ثم تطرقت إلى أهمية القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات، موضّحة أنها مفتاح كل رقيّ وتميّز. واستعرضت أهمّ أسباب العزوف عن المطالعة الخارجيّة، وسط المغريات الكثيرة التي تبعدهم عن عالم القراءة، واختتمت محاضراها بتوليفة من النّصائح القيّمة التي من شأنها أن تحفّز الطالبات على التعلّم والقراءة. وقد أبدت الطالبات تفاعلاً كبيرًا، وأبدعن في مشاركاتهن وإجاباتهنّ.

اختتمت مديرة المدرسة اللقاء بتقديم شهادة تقدير للمحاضرة الضيفة وأثنت على أسلوبها وعطائها. وعبرت عن رغبتها في توسيع رقعة التعاون، والتخطيط لمحاضرات مستقبلية مع شرائح أخرى كالأهالي.

يذكر أن اللقاء تمّ في قاعة المكتبة المدرسية، بحضور ومشاركة المشرفة التربوية السيدة منى عفانة التي أثنت على مبادرات ونشاطات المدرسة وأشادت بدورها الفاعل في نشر ثقافة الكتاب، كما أشادت بأسلوب المحاضرة الضيفة. كما رافق الطالبات قسم من لجنة الأمهات ومعلمات المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة