هاميلتون الأسرع وانقلاب سيارة بيريز في تجارب المجر الأولى

تاريخ النشر: 24/07/15 | 17:10

استهل سائق فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون جائزة المجر الكبرى، الجولة العاشرة من موسم 2015 لبطولة العالم للفورمولا 1، من حيث أنهى الجولة البريطانية، وتصدر حصة التجارب الأولى متقدماً على زميله في الفريق نيكو روزبرغ.
وفي بداية الحصة تناوب أكثر من سائق على صدارة جدول التواقيت، ومع انتهاء الدقائق الـ 30 الأولى حيث يحق للساقين الاستفادة من مجموعة إضافية من الإطارات ذات التركيبة الأقسى وهي التركيبة المتوسطة “ميديوم”، فيما ستكون التركيبة الألين هي اللينة “سوفت” على حلبة هنغارورينغ، كان هاميلتون في الصدارة بزمن قدره 1:25.291 دقيقة، رغم أنه كان في طريقه لتحسين هذا التوقيت إلا أن سيارات بطيئة على المسار أخرته وحالت دون ذلك. ومع تبقي حوالى نصف ساعة من عمر الحصة، التي تمتد لفترة 90 دقيقة، تعرّض سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز لحادث عند خروجه من المنعطف الـ 11 بسبب ما أظهرته الإعادات التلفزيونية أنه انكسار جهاز تعليق الإطار الخلفي الأيمن في سيارته، ما أدى إلى انزلاقها واصطدام مقدمتها بالحائط، وبالتالي انكسار جهاز التعليق الأمامي، ليعلق بعدها الإطار الأمامي الأيسر تحتها ويؤدي إلى التفافها على نفسها قبل أن تستقر إلى جانب المسار. وخرج بيريز من الحادث سليماً دون التعرض لأية إصابات، إلا أنه أمام الفريق الكثير من العمل لإعادة بناء السيارة التي تعرضت لأضرار بالغة. وتم أخذ بيريز إلى المركز الطبي للحلبة لإجراء المعاينة الطبية، قبل أن يعود إلى منطقة الصيانة بعد 10 دقائق، حيث التقى العديد من وسائل الإعلام. رغم أنه كان غير واثق من سبب تعرضه للحادث وغير مدرك أن الجهاز التعليق انكسر في سيارته قبل الحادث.
وقال بيريز لقناة سكاي البريطانية: “لقد كان حقاً حادثاً سيئاً، سوء حظ كبير. واصطدمت بالحائط بالزاوية الخطأ، ما تسبب بانقلاب السيارة، لكن جميع الأمور بخير”. وأضاف بيريز، الذي أنهى الحصة بالمركز الثامن: “لقد كان حادثاً غريباً بعض الشيء، اعتقدت أنني أسيطر على السيارة لكنني أعتقد أن العشب الاصطناعي كان متسخاً جداً ولهذا السبب اصطدمت بالحائط، لكن علينا تفقد كل التفاصيل”. واستُكملت الحصة مع تبقي 17 دقيقة على نهاية الحصة، حيث خرج معظم السائقين إلى الحلبة، ورغم أن هاميلتون كان في طريقه لتحسين توقيته على إطارات جديدة، إلا أن الزمن الأسرع الذي سجّله في بداية الحصة بقي على حاله. وجاء خلف ثنائي مرسيدس سائق فيراري كيمي رايكونن، الذي تقدم إلى المركز الثاني في القسم الأول من الحصة قبل أن يعود ويخسره لصالح روزبرغ، والذي كان من أكثر السائقين نشاطاً خلال الحصة وأكمل مجموع 23 لفة، كان أفضلها أبطأ من توقيت هاميلتون بفارق 0.671 ثانية. وتعرض رايكونن لانكسار الجناح الأمامي في سيارته لحظة خروجه من المنعطف 12، ما تسبب برفع الأحمر للمرة الثانية خلال الحصة مع تبقي 4 دقائق على نهايتها. واستُكملت الحصة مع تبقي حوالى 40 ثانية، إلا أن هذه الثواني لم تكن كافية لأي سائق لمحاولة تحسين توقيته. وتقدّم رايكونن على ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكياردو ودانيل كفيات بالمركزين الرابع والخامس تباعاً.
من ناحيته لازم زميل رايكونن في الفريق سيباستيان فيتيل مرآب فيراري في القسم الأول من الحصة بسبب مشكلة في نظام استعادة الطاقة، إلا أنه تمكن من الخروج إلى الحلبة في القسم الثاني منها، وأكمل 14 لفة وأنهاها بالمركز السادس أمام سائق تورو روسو كارلوس ساينز الابن بالمركز السابع، فيما أكمل فالتيري بوتاس وماكس فيرشتابن ترتيب المراكز العشرة الأولى. واحتل سائقا ماكلارين فرناندو ألونسو وجنوسن باتون المركزين 11 و 12، وجاء خلفهما نيكو هولكنبرغ وفيليبي ماسا بالمركزين 13 و 14.
أما سائقا فريق ساوبر فيليبي نصر وماركوس إريكسون، اللذان جددا عقديهما للبقاء في الفريق السويسري لموسم 2016، فقد أنهيا الحصة بالمركزين 15 و 16 توالياً. وشهدت الحصة مشاركة السائق جوليون بالمر بدلاً من السائق رومان غروجان بسيارة فريق لوتس وأنهى الحصة بالمركز الأخير دون تسجيل توقيت لفة كاملة، فيما اكتفى باستور مالدونادو بالمركز 17، كما سجّل السائق فابيو ليمير ظهوره الرسمي على ساحة الفورمولا 1 وجلس في مقعد السائق روبيرتو مرعي في فريق مانور، واحتل المركز 19 خلف سائق مانور الآخر ويل ستيفنز 18.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة