بلدية أم الفحم تُركب غرفة خشبية في مدرسة الزهراء

تاريخ النشر: 04/04/13 | 10:16

قامت بلدية أم الفحم اليوم الخميس بنصب غرفة خشبية في مدرسة الزهراء في مدينة أم الفحم. وتعتبر هذه الغرفة الأولى من نوعها في الوسط العربي، وقد بلغت تكلفتها ما يقارب الـ 100 ألف شيكل.

ويأتي تركيب هذه الغرفة ضمن مشروع تعمل بلدية أم الفحم عليه بغيّة تركيب عشرات الغرف الخشبية في جميع مدارس أم الفحم، كما ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع رجل الأعمال الفحماوي السيد فتحي فوزي كرم الفائز بمناقصة تركيب هذه الغرف في البلاد. هذا وقام رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، سوية مع مديرة المدرسة المربية خالدية محاميد وعضو لجنة الآباء السيد سلام عياش، بتفقد الغرفة واطلعوا على عملية تركيبها وتأكدوا من أنها رُكبت ونُصبت وفق المعايير الفنية المطلوبة .

هذا وتجر الإشارة إلى أن الهدف من هذه الغرفة هو تربوي بحت، حيث أنها مخصصة لحصص التربية والفعاليات اللامنهجية ، فالغرفة مصممة بطريقة تكسر حالة الرتابة والروتين التي قد يدخل الطلاب والأساتذة فيها . إلى ذلك تقدم عضو لجنة آباء مدرسة الزهراء السيد سلام عيّاش "أبو زاهر " بجزيل الشكر والعرفان إلى رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان لأنهم خصّوا مدرسة الزهراء فيها وقال أن من شان ذلك أن يشجع المدرسة ويرفع من حوافزها كما انه يوفر للطلاب جوا تعليمية وتربويا مميزا ، هذا وتقدم السيد سلام عياش بالشكر إلى رجل الأعمال السيد فتحي فوزي على التعاون والمساعدة التي أبداها في هذا الجانب. وطالب عياش ببذل كل الطاقات والجهود بهدف استثمار أي عمل من شانه أن يساهم في المسيرة التعليمة في أم الفحم .

وفي اتصال مع رجل الأعمال السيد فتحي فوزي قال : " يمكننا تلخيص هذا المشروع بما يلي: منّ الله عليّ أن حظيت بمناقصة تركيب هذه الغرف في جميع البلاد ، تنافست بهذه الناقصة مع 14 مقاول عربي ويهودي ، ورست المناقصة بفضل الله على الشركة التي نديرها ، هذه الغرف باختصار جاءت بتمويل ودعم من الكرين كييمت، والأخيرة بدورها تبرعت بعدد لا باس به من الغرف لوزارة المعارف والأخيرة أيضا تقدمت بها إلى المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ، لقد حضرت مؤتمرا بخصوص هذا الموضوع، وتشجعت أن أساعد في جلب وتركيب هذه الغرف في مدنتنا أم الفحم بخاصة وفي وسطنا العربي بعامة" . وعن العدد المتوقع تركيبه في أم الفحم قال السيد فتحي فوزي: "يمكننا وبكل سهولة أن نركب هذه الغرف في جميع مدارس أم الفحم على الإطلاق ، وسأسعى جاهدا لتحقيق ذلك وفي ظرف لا يزيد عن سنتين بعون الله ، المطلوب من بلدية أم الفحم الآن العمل على استصدار رخص بناء لهذه الغرف وبعدها سيكون العمل على جلب وتركيب هذه الغرفة غاية في السهولة إن شاء الله" . هذا وختم السيد فتحي فوزي مداخلته بقوله : أطالب جميع رؤساء السلطات الملحية أن يعملوا على جلب هذه الغرف فالمجال واسع ومتاح للجميع، وبودي أن أتقدم بجزيل الشكل للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم لمتابعته الشخصية لهذا المشروع التربوي والحيوي".

تعليق واحد

  1. ولو على شو 100الف علشان غرفه كيف لو بدنا نبني دار قديش بدها تكلف …… قال ن100 ألف روحو اضحقو على ناس تانيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة