إنجاز كبير لخريجي القاسمي في امتحان الوزارة للكفاءة باللغة العربية

تاريخ النشر: 23/07/15 | 12:31

ضمن استمرار تواصل أكاديمية القاسمي مع خريجيها أجرت دائرة العلاقات العامة في الأكاديمية مؤخرًا اتصالات مع بعض الخريجين ممن تقدموا لامتحان الكفاءة في اللغة العربية (בקיאות בשפה הערבית) المُعدّ للمعنيين بالعمل في سلك التدريس في وزارة التربية والتعليم للسنة الدراسية الحالية، وقد تبيّن من ردود الخريجين أن ما يقرب من %80 من خريجي القاسمي تمكنوا من اجتياز الامتحان بنجاح، الأمر الذي يعدّ إنجازًا كبيرًا للأكاديمية ولخرّيجيها.

من الجدير بالذكر أنّه ابتداءً من السنه الدراسية 2010-2011 وبناءً على قرار وزارة التربية والتعليم، يتم عقد امتحان في اللغة العربية لكافّة المتقّدمين بطلبات العمل في الوزارة لتعيينهم في المدارس العربية، وتنبع أهمية هذا القرار من عّدة مبادئ أساسية، أهمها حقيقة كون اللغة العربية هي لغة الأم للطالب العربيّ ولغة التدريس الأساسية لجميع المواضيع في المدارس العربيّة، باستثناء موضوعيّ العبرية والإنجليزية، وأن التمكّن من لغة الأم المعياريّة السليمة يشكّل أساسًا لتعلّم باقي المواضيع واكتساب المهارات التعليميّة المختلفة ومن ضمنها لغة التفكير. وعليه، فإن الكفاءة اللغوية لدى المعلّم هي مطلب أساسي لتحقيق التواصل الوظيفي والإبداعي الأفضل مع الطالب.

يُذكر أن هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة خريجي القاسمي الذين اجتيازوا هذا الامتحان، فقد ازدادت نسبة النجاح بمعدّل %30 لدى طلّاب القاسمي بالمقارنة مع السنة السابقة.

وفي هذا السياق, نُنوّه بأن القاسمي بادرت في تنظيم دورات تحضيرية مجّانية لخريجيها خلال السنة الدراسية الحالية بهدف تعزيز معرفتهم باللغة العربية، الأمر الذي لاقى استحسان المشاركين.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة