امسية "التواصل مع الابناء" في بلدية طمره برعاية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول

تاريخ النشر: 04/04/13 | 2:46

اقيمت مؤخرا في مدينة طمرة امسية دراسية تحت عنوان "التواصل مع الابناء" برعاية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، قسم المعارف والثقافة في بلدية طمرة، ووحدة النهوض بابناء الشبيبة وادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف، بحضور اكثر من 150 شخص من ألاهالي.

وشارك في الامسية اضافة الى عدد كبير من الاهالي ايضا كل من عادل ابو الهيجاء رئيس بلدية طمره، صالح ابو ريا من ادارة المجتمع والشباب، سلمان عبد الله من الشرطة الجماهيرية، مؤيد رعد ضابط الاحداث، علي صالح ذياب الفنان الطمراوي، زياد خطيب الاختصاصي النفسي، محمد شما مدير قسم المعارف.

وتم التطرق في خلال الامسية لمخاطر تصفح مواقع الانترنت وكيفية الوقاية والرقابة من قبل الاهل والتعامل مع القاصرين وضرورة واهمية تقوية سلطة الاهل على الاولاد في التربية بهدف بناء عائلة سليمة وبيتا له عماد.

وتحدث المفتش العام للمجتمع العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد عن ظاهرة تعاطي الكحول والمخدرات في اوساط الشبيبة مشيرا الى طرق كشف بدء ابناء الشبيبة باستعمال وتعاطي المخدرات وطرق الوقاية من المخدرات والكحول واعطاء الاهل الادوات اللازمة لذلك، من ثم قام الفنان علي صالح ذياب بعرض نفحات من ابداعاته الرائعة اتحفت مستمعيها لما تحمل في طياتها من عبر وتواصل بين الماضي والحاضر.

في نهاية الامسية قدم خالد عواد، ممثل لجنة اولياء امور الطلاب المحلية ولجنة اولياء امور طلاب وحدة النهوض بالشبيبة دروع تذكارية لكل من ساهم في الامسية من محاضرين ومتبرعين.

ظاهر ابو رومي، مدير وحدة النهوض بالشبيبة والقائم على هذه الامسية:"اشكر طاقم الوحدة وسلطة مكافحة المخدرات والكحول وكل من ساهم في هذه الامسية. هنالك حاجة لتكرار مثل هذه الفعاليات التي تعمل على رفع الوعي لدى الاهالي والمربين من جيل المراهقة وما يلم به. املا ان نكون قد اوصلنا فكرتنا الى الاهل لنعمل سوية على بناء جيل افضل".

شادي صبح، مدير قسم مكافحة المخدرات والكحول في طمره، فقد اثنى على التعاون المشترك بين القسم ووحدة النهوض بالشبيبة مشيرا الى ان مثل هذه الامسيات تهدف الى تحصين الاهالي والابناء في مواجهة الانحرافات السلوكية والى التواصل السليم بينهم في مجابهة المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة