الشرطة تنفذ حملة تفتيش على الحافلات السياحية

تاريخ النشر: 03/04/13 | 23:19

نفذت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم ، برنامجاً رقابياً وإجراءات تفتيش على الحافلات السياحية وتلك التي تنقل الطلاب في الرحلات المدرسية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " أن هذه الحملة تنفذها إدارتي المرور والسياحة والآثار وبالتعاون مع لجنة المتابعة في التربية والتعليم ، حيث نفذ البرنامج والذي يشمل متابعة كل جوانب الرحلات المدرسية سواء تلك التي تنطلق من أريحا باتجاه المحافظات الأخرى ، أو الرحلات القادمة إلى أريحا والمتوقع أن يكون عددها كبيرا " .

وأشار البيان إلى أن فرعي المرور والسياحة والآثار سيتابعان مع التربية كافة الرحلات ، وتم فحص الحافلات والتأكد من تطبيقها للشروط وحصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة ، وأيضا التفتيش الدوري على المواقع السياحية والمنشآت والمسابح للتأكد من التزامها بشروط السلامة العامة .

وأوضح البيان إلى أن الشرطة تتابع مع مديرية التربية عبر لجنة مهمتها التعاون مع الشرطة متابعة الرحلات والتراخيص الممنوحة للحافلات ، والتأكد من الحمولة وسلامة الطلاب ، وأيضا متابعة المخالفات والإبلاغ عنها بشكل مشترك مابين الشرطة والتربية، فيما تتابع التربية تنفيذ البروتوكول الوارد من وزارة التربية بمسؤولية كل مديرية تربية عن منطقة اختصاصها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة