احذروا على حواسيبكم!!!!

تاريخ النشر: 03/04/13 | 12:28

في الساعات الأخيرة انتشر فيروس وأخترق مواقع في الحاسوب وخاصة موقع "فيس بوك"، فمئات او آلاف مستخدمي الموقع اشتكوا من عمليات مشبوهة تتم على صفحتهم الخاصة. ويقال بأن ذلك فيروس اسرائيلي نشر كخطوة دفاعية يهدف إلى السيطرة على الحواسيب الشخصية واستخدامها في تعزيز الهجوم الالكتروني المضاد الذي يخطط له قراصنة إسرائيليين ردا على الهجوم الالكتروني المتوقع يوم الأحد القادم بتاريخ 4/7 والتي هددت فيه مجموعات قراصنة "انونيموس" بمحو إسرائيل ومسحها من شبكة الانترنت .

كيف يعمل الفيروس الإسرائيلي؟ يتم إرسال رسالة تحتوي على رابط يبدو لصاحب الحاسوب وصفحة " فيسبوك " بأنه من شخص معروف لديه لكن الرابط يحتوي فيروس ينتشر في الحواسيب فور الضغط عليه .

ويقال بأن اكثر من 2400 إسرائيلي ضغطوا حتى الآن على رابط الفيروس وان أكثر من 13 ألف إسرائيلي نقلوا هذا الفيروس عبر فيس بوك من خلال ضغطة " شير" علما بان كل عملية مشاركة تؤدي إلى إصابة عشرة أشخاص آخرين بالفيروس ما يشير إلى حجم الهجوم الإسرائيلي.

كيف تتجنب الوقوع في هذا الفخ ؟ بكل بساطة لا تضغط على الرابط والتقيد بعدم فتح أي رابط غريب يصلكم عبر الايميل او عبر صفحتكم على فيس بوك.

‫3 تعليقات

  1. والله كلو حكي فاضي بس الواحد بقضي وقتو على أشي اسمو فيس بوك علشان بس الواحد يدور على أشي اسمو حب أي حب في هذا الزمان .زمن الغدر والخيانه بنصح كل حدا يفكر في تعليمو لانو الندم ما بينفع بعدها في هذا الزمن صعب جداً أن تلاقي حتى أخ يحب أخو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة