الأسير المحرر خضر عدنان يغادر المستشفى

تاريخ النشر: 22/07/15 | 13:04

غادر الشيخ خضر عدنان ظهر اليوم مستشفى المقاصد في القدس بعد تلقيه العلاج فيه إثر إضرابه عن الطعام احتجاجًا على الاعتقالات الإدارية ضد الفلسطينيين.

وقال عدنان في حديثه مع النائب د. يوسف جبارين الذي زاره في المستشفى صباح اليوم أنه يشعر بصحة جيدة بعد اسابيع من تردي حالته الصحية وأنه يأمل أن يتواصل تحسن صحته في الأيام القريبة القادمة. وكان عدنان قد اضرب عن الطعام لمدة 55 يومًا ونجح في إضرابه أن يفرض تحريره من السجن على السلطات الإسرائيلية بعد ان رضخت لمطالبه وتم الافراج عنه قبل ليلة القدر من شهر رمضان، بحسب شروطه.

ومن المفارقة اليوم ان خضر عدنان غادر المستشفى في نفس الوقت الذي واصلت فيه لجنة الداخلية في الكنيست مناقشة اقتراح قانون التغذية القسرية الذي يهدف الى كسر إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام بالقوة من خلال تغذيتهم القسرية. وكان النائب جبارين قد قال في جلسة اللجنة أن القانون يتناقض والمعايير الدولية في هذا المجال ويمس بحقوق الأسرى مؤكدًا ان التغذية القسرية قد تعتبر جريمة ضد الانسانية او جريمة حرب بحسب تعريفات محكمة الجنايات الدولية، علمًا انها مثل هذه التغذية القسرية تشكل تعذيبًا للأسرى وقد تتسبب بقتلهم. ومن المتوقع ان تصوّت الهيئة العامة للكنيست على القانون في بداية الأسبوع القادم.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة