كشف تفاصيل قضية خطف الشاب من شقيب السلام

تاريخ النشر: 22/07/15 | 8:47

عمّمت المتحدّثة بإسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع بقجة جاء فيه ما يلي: مؤخرا، كشفت وادت التحقيقات المتشعبة والمهنية التي اجرتها الوحدة المركزية “اليمار” بالنقب الى تحديد موقع رجل شاب مخطوف من سكان بلدة “شقيب السلام” وذلك لديون مالية واعتقال اثنين من المشتبه بهم، شابين في العشرينات من حياتهما سكان شقيب السلام، وبحيث سيتم نهار اليوم الاربعاء رفع لوائح الاتهام ضد الاثنين مع طلب تمديد اعتقالهما حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحقهما.

هذا وتعود حيثيات هذه القضية بعد تلقي اخطار في شرطة لواء الجنوب يوم 24.06 بحوالي الساعه 03:22 من قبل شقيق الرجل الشاب الضحية مفادها خطفه وطلب فديته لقاء مبلغ قدره 230،000 شاقل والا سيتم أخذه الى مصر والى ذلك سارعت وحدة “اليمار” بالنقب باعمال البحث والتحقيق وتقصي اثاره.

هذا وقد اسفر التحقيق في البداية عن تحديد موقع وجود الضحية من بعد مضي يومين وذلك في منطقة “بير هداج” وتمت اعادته إلى أسرته. وبالتحقيق الأولي نفى الضحية امر الخطف وقال انه ضل طريقه في الرمال هناك وليس لديه هاتف نقال وبالتالي تعذر عليه الاتصال بعائلته.

وأوضحت التحقيقات اللاحقة مع اصرار الضابط المحقق على أنه يعلم بأنه وقع ضحية وان روايته غير صحيحة وانه يعلم كل ما حدث معه، وبالتالي أوضح الضحية انه في البداية لم يكن يريد أن يشاركه احد بمصابه خشية على حياته وحياة افراد مسهبا في سرده بأن رجل معرفة جاء إلى شقيب السلام وعرض عليه وظيفة ثم شرح له أنه يجب أن يسير معه جنبا الى جنب الى مكان ما. واستقلا بعد ذلك سيارة الاخير مع توجههما نحو المقبرة في شقيب السلام، حيث تقدم نحوه هناك ثلاثة رجال ملثمين قدموا في سيارة جيب واضعين مسدسا على رأسه وهددوه فيه وأخذوه إلى سيارة الجيب. ثم واصلو بسفرهم حتى وصلوا إلى منطقة بير هداج، حيث احتجزوه هناك بينما الرجل الاول المعرفة الذي كان قد التقى به في المقهى بشقيب السلام قال له إن على أسرته دفع 230000 شاقل وإلا فإنهم سوف يلحقون به الاذى وبأن هذا المبلغ من المال هو في الواقع المستحق عليه لأنه في الماضي كان قد سرق منه كمية من المخدرات.
هذا ولم يساعد الضحية اي من التفسيرات والشروحات المتكررة وواصل المشتبه بهم في تهديده وأعلموا أسرته بأنها فيما إذا لم تلتزم بالدفع سوف يتم نقله إلى مصر، وأنها لن تراه مرة أخرى وحملة التخويف والترهيب استمرت حتى إطلاق سراحه ونقله إلى الشرطة.

في الوقت نفسه ومع استمرار استجواب الضحية تمت عمليات تحقيقات اخرى من قبل “اليمار” مع استخدام وسائل وطرق تكنولوجية متطورة كما وفحوصات الطب العدلي لبينات وقرائن التي تم جمعها في حيز الجريمة وبالتالي وفي وقت لاحق ويومين بعد ذلك في -28.6.15 القي القبض على المشتبه به الرئيسي وأثناء التحقيق نفى المشتبه به أي صلة له وادعى أنه كان صاحب السيارة ولكن لا علاقة تربطه بالاختطاف وحافظ على حق الصمت طوال فترة التحقيق كما وفي وقت لاحق، ومن بعد مضي حوالي عشرة أيام في -8.7.15 تم القاء القبض على المشتبه به الثاني الذي نفى هو الاخر أي تورط له او صله تربطه في عملية الاختطاف.

اضافه لذلك يشار الى ان هوية اثنين آخرين من المشتبه بهم معروفة وتجرى عمليات بحث واسعه لتحديد موقعهما وتنفيذ الاعتقال.

والى كل ذلك، اليوم بعد انتهاء التحقيق وبعد تأسيس البنية التحتية للائحة الاتهام سيتم رفعها ضد الرجلين الشابين المشتبهين المعتقلين مع طلب تمديد الاعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضدهما.

كما وأشار قائد منطقة النقب العميد “أمنون ألكلعلي” أن هذا حادث خطير جدا خلاله المشتبه فيهم تجاوزوا القانون واختطفوا الضحية على خلفية ديون مالية، وأنه على الفور ومع استلام البلاغ في شرطة لواء الجنوب حول الاختطاف باشرت قوات معززه باعمال البحث وراءه.
كما أشار “الكلعي” إلى أن الخطوات الواسعة كما والمتطورة التي اتخذت والتي أدت إلى تحديد مكان الضحية، واعادته إلى احضان عائلته كما واعتقال اثنين من المشتبه بهم الذين نفيا أي تورط لهما وضلوعهما في قضية الاختطاف، الا ان العمل المهني للمحققين تمكن من تشكيل البنية التحتية للتقدم في لائحة الاتهام ضدهما مع تمديد فترة اعتقالهما حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية.

shor6hh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة