قضية نصب واحتيال واسعة على التأمين الوطني واعتقالات بالنقب

تاريخ النشر: 21/07/15 | 11:11

عمّمت المتحدّثة بإسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع بقجة جاء فيه ما يلي: مؤخرا كشفت هيئة المباحث والاستخبارات القطرية لاهف 443 عن ملف قضية موضوعه شبهات النصب والاحتيال في مستحقات الضمان الاجتماعي مع اعتقال وتوقيف عددا من المشتبه بهم صباح اليوم الثلاثاء للتحقيقات بالضلوع في شبهات النصب والاحتيال على التأمين الوطني والضمان الاجتماعي، والغش في ما يتعلق بمعاشات التقاعد.

هذا ويشتبه في أن هناك عددا من المشتبه بهم عرب سكان بلدة اللقية بالنقب عملو بمثابة وسطاء للتحصيل عن طريق الاحتيال على معاشات الضمان الاجتماعي لعشرات من سكان المنطقة هناك، وذلك باستخدام، من بين أمور أخرى، التصاريح والوثائق التي تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال.
كما ونتائج التحقيقات السرية التي أجرتها لاهف 443 قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية “يالك” كشفت ثمة شك في أن مشتبهة سكان اللقية عرضت وقدمت خدمات وساطة ومشورة في مقابل دفع عددا كبيرا من سكان المنطقة هناك لها مبالغ ضخمة متفاوته من النقود، في حين تظاهرت بأنها محاميه وعملت لفترة مع آخرين من المشتبه بهم كما والمدعين العامين، محامين، والنتيجة كانت المصادقة على الطلبات المقدمة، ودفع لهم خلال فترة معاشات التقاعد، التي كما ذكر أعلاه لا يستحقونها.

هذا ويشار الى ان التحقيقات التي اجرتها لاهف 443 تمت بالتعاون مع محطات الشرطة في بئر السبع وعييروت- البلدات في منطقة النقب الجنوبي، كما ومحققين من مصلحة الضرائب.

وهذا الصباح، وبعد تحقيقات سرية، القت القوات المشتركة القبض على اثنين من المشتبهات بهما، الاولى من اللقية بينما الاخرى يهودية من سكان بئر السبع كما واوقفت للتحقيق 15 مشتبه آخرين بما يتضمن بعضا من المستفيدين متلقي المعاشات احتيالا الذين ضلعوا وعلى ما يبدو بالنصب والاحتيال كما وتم تفتيش ومداهمة منازل كما ومكاتب التابعه للمشتبهين مع التحرز وضبط وثائق ومبالغ من الأموال وممتلكات لغرض طلب المصادرة لاحقا وفقا للمقتضيات ذات الصله. ومع العلم على ان التحقيقات ما زالت في بدايتها ومن المتوقع مزيد من التحريات وحتى الاعتقالات لمشتبهين اضافيين اخرين لاحقا.

هذا وتنسب الى المشتبه بهم الضلوع في جرائم الاحتيال المتفاقم، والتآمر، وانتهاكات لمراسيم قانون ضريبة الدخل وانتهاكات لمراسيم قانون التأمين الوطني كما ووفقا لتطورات التحقيقات يشار الى أن بعضا من المشتبه بهم سيتم احالتهم الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر بتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

shor6h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة